موضوعات ورد ==2016==م



////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////
الترتيب مسابقة  العشر الأوائل  من الرجال  الخيرين
الذين يقدمون خدماتهم للإنسانية  بحب وود وسلام:-
1-                 الأسيوطى  2- السيد أبو أحمد  3- أحمد  شعبان  4- سليمان العمدة   5- ايوب
والآخرون  جارى ترتيبهم توالى ومازلنا نشكر إسهامهم  فى عمل الخير والحب والسلام  والمكافأة
جارية تقيمها بعد إنتهاء مدة المسابقة ال6  شهور سالفة الذكر  وسوف نتم إبلاغ  الثلاثة الفائزين  بالجريدة
تباعا واللة الموفق.
رئيس التحرير   ابراهيم خليل.
  ---------------------

==============
/////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

    ==  (  2)===
/////////////////////////////
الرد  على  المفكر
إسلام  البحيرى بعد
خروجة من السجن
=============
مقال  الكاتب ورئيس تحرير
جريدة  شموع الأدبية  الورقية  وايضا جريدة التل
الكبير
===============
كتبت مقالى السابق  قبل دخول  المفكر والأستاذ /
إسلام  البحيرى  عندما  تطاول  على الذات  الإلهية
و  قال عن اللة ما كنش يتخيل  حاشا
للة .. وتهجمة أيضا  على الأئمة
الأربعة بأسلوب غليظ وحاد
وبعيدا عن القيم والأخلاق


وطعنة فى  بخارى ومسلم

بطريقة إستفزازية  خالية

من معانى  الشرف والكرامة

وتبجحة  فيهما  بطريقة  التنفير  والتحقير  بما يشبة

السب والطعن  فيهما  وفيما

قدما من جهد  وعمل مضنى

فى سبيل اللة ورسولة  والإسلام



وكنت أحبذ  جهد إلمفكر

إسلام البحيرى ومحاولاتة  المضنية والمستميتة لأن يكن  لة دورا فى التنوير
والتثقيف ووقف  حمامات  الدم  التى تنزف بما يقوم بة الأرهاب وكذلك  داعش  وكل من يروق لة الجهاد
بطريقة ما قال  عنها القرآن

وهى أن نقاتل الذين  يقاتلوننا

ولا نعتدى إن  اللة لا  يحب

المعتدين .

-------------------
كنت  بالطبع أدين إسلام
البحيرى  فى التهجم  على الأئمة الأربعة والبخارى ومسلم  وتطاولة على  الذات الإلهية  وكتبت لأقف ضدة  قائلا : إنة مشوش
وعندة إضطراب  عقلى وفكرى
وتداخل ضبابى  نفسى فيما يقولة  ويعنية  قد لا يكون قاصدا متعمدا  الطعن  فى الذات  الإلهية لكنة قد يكون 
 يلهث وراء  أن يثبت أنة
الوحيد الذى  يريد أن ينقى
الأحاديث  من رواسب وشوائب قرون وأفهام  إجتاحتة  فجعلتة  يفكر  بطريقة غوغائية مفرطة فى اللامبلاة والإستهتار مشاعر  المسلمين  والإستفزاز  وجعلت  الكل  يشعر بشمئزاز  نحو
هجوم  إسلام البحيرى على كوكبة من العلماء الأفاضل والأئمة  المجتهدين فى خدمة الأسلام ومما يثير الحفيظة 
أنة جعل  الأئمة هم السبب  فى

التورط   فى الدم  لتبنيهم الأحاديث النبوية التى  يقول أنها
مدسوسة  مما  يجعل  
الغير  مسلم فى أن ينكل بالدين السلامى وان 
يسخر منة ويسىء للرسول والأسلام

وهذا إن أعتبرنا أنة يدافع عن
الأسلام  فهذا  محمود جهدة  وعملة لكن عباراتة السيئة والفاظة المشينة مستوحاة من اللا مبلاة  بمشاعر المسلمين و كانت مستقاة  من
الهمجية وعدم الشفافية  وإنعدام  التروى  مصحوبة

بعدم عفة اللسان  .. كان ممكن  يكسب قلوب وعقول الملايين من المسلمين  إن كان  لسانة عف  عن هذة الألفاظ  النابية ضد رموز

وأئمة الأسلام  كان يمكن أن

أن يقول عن أى امام إنة  قدم  كل  مالدية من وقت وجهد  وعلم  وترك حالة ومالة  ونفسة  وبذل  الغالى والنفيس  فى الأرتقاء  بالأمة الأسلامية  لتعلو ويبقى  لها  مكانا بارزا 

تحت قرص الشمس الذهبى الذى يضىء  الكون ويعطى حياة طبيعية سوية  لمليارات البشر على مر العصور والأجيال .. كان يمكن أن يتعامل معهم بإحترام وادب وعفة لسان

بأن يقول  العالم الجليل هذا

قد نسى   شىء أحاول ان اذكرة  بها أو أوضحة  او يقول عن إمام آخر  ..إنة العالم العظيم

هذا    لم يتدارك  هذا الحديث  لقولة   كذا  .. ويسرد  الوقائع وأتمنى من أهل  الفكر والذكر أن يساعدونى فى إجلاء الحقيقة لإستكمال  ماقدمة فلان وفلان من جهد وبذل من عطاء  وقدم للإنسانية  هذا
الصفاء  الذهنى الصادق
فنحن كنا نجلة ونحترمة ولكن نحتاج الى  مداخلة تتيح  للعامة فهم هذا الحديث .. لو
فعل  إسلام البحيرى  هذا جيدا  لكسب كافة شعوب الأرض  حتى غير
المسلم عن أدبة وأخلاقة وعلمة  ..  فإن القيم الأنسانية الخالدة النابعة من الأديان  قادرة على هداية الناس وإضاءة طريقهم بنور الإيمان  وتسير طريقة  وتزينة  بشعاع من النور والتعاطف
والمحبة  وكرم الأخلاق والسلام  .. لكن الأستاذ الكبير  إسلام البحيرى   قال :
عنهم بّإذدراء العقول  العفنة  والذبالة  والفاظ تعف عن ذكرها لوقاحتها  .. ونسى ان رسول اللة  قال : حئت لأتمم  مكارم  الأخلاق ..
وقال اللة تعالى عنة : إنك لعلى خلق عظيم  ... اذن
الأخلاق هو سبيل كل عالم ومفكر وانسان وحتى جاهل  الى الوصول الى قلوب  الناس  لأن اللة ارسل
نبية هدى للعالمين  .. إذن كل  ما جاء بة إسلام  البحيرى  هو  مخالف لما أنزل  اللة على نبية ان يعلم الناس  مكارم الأخلاق ومن هنا  كانت نقطة الخلاف  على  كونة مفكر  فالمفكر لا بد أن يتوافر فية عفة اللسان وكرم 

الأخلاق  والدعوة  بأدب  واحترام

وكما قال اللة تعالى : أدعو الى سبيل  ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن  ... والمفترض ان يكون جدال اسلام البحيرى بالعفة والآخلاق  الحسنة .. نعود
مرة ثانية  ونتكلم  عما قال
أن  الأئمة هم  الذين  قادوا
الى داعش ولم يدرك أن كل هذا   يعلمة اللة تعالى ويعرف أن النهاية للعالم  ستكون الحاد  وكفر  إلا من  عصمة اللة ومات  وهو متمسك بدينة  والمتمسك بدينة كالقابض على الجمر بيدية   كل ذلك واللة يعلم  همسات النفس ومايحتلج الصدور ..  وكل دوائر الزمن  وتحركة من الألف للياء فى حكم الماضى  لأن الزمن  والمكان والكون من صنع  اللة    واللة  سبحانة  يخلق كل شىء بمقدار .. ونعود الى إسلام البحيرى  ونتكلم عن دفاعة عن سيدنا محمد  صلى اللة علية وسلم  وقال ان السيدة عائشة رضى  اللة عنها كانت  فى الثامنة عشر من عمرها  لا  التاسعة حين تزوجها  رسول اللة  وهذا محمود  بحثة لكن كم نسى أشياء جوهرية  تغيب عن أذهاننا جيدا فإسلام البحيرى لم يتحر  جيدا او يتحرى  بكل  ما يتيح لة  ان يتطلع على اسرار لا يعرفها إلا   المقربين  الى  سيدنا محمد صلوات اللة علية وسلامة  وكما لم يتابع  الصحابة والذين عاشوا  فى كنف النبى صلوات اللة علية وسلم   والذين رأوا بأنفسهم  هذا الإعجاز القرآنى  والقدرة الإلهية
والأختيار الربانى  من اللة  لأن يتزوج  النبى صلوات اللة علية من  السيدة عائشة رضى اللة عنها  إذ وصل  اللة سبحانة وتعالى
للنبى  وعلى يدة صلوات اللة علية  صورة متلفزة ربانية  أظهرت صورة  عائشة على كف
رسول اللة  صورة واضحة مبينة  وعلى إشارة من اللة أن يتزوجها  فقد نسى إسلام البحيرى كل هذا وتعمق فى براءة  الرسول  علية السلام
بوسائل قد يكون محمودا عليها لكن فى نفس الوقت غفل وتغافل  ان اللة اختار لة عائشة بنت أبى بكر لأن سيدنا ابو بكر  كان  صحابى جليل رافقة  فى الطريق  وإختبأ معة فى الغار   وكانت اسماء بنت ابى بكر ذات النطاقين تقسم ثوبها الى قسمين أحدهما للماء والآخر للطعام وكانت تتابعهما وتقدم لهما الطعام والماء  .. أى ان الأسرة كلها  كانت تشارك رسول اللة  فى  كل  تحركاتة وتؤمن باللة والرسول  ومن هنا كانت يجب ان تكون الزوجة المثلى لتقوى الحب بينهما  وتعضدة وكما لنا وقفة  عندما  وجد رسول اللة هذة الأشارة من اللة سبحانة وتعالى فقد  تقين الرسول ان هذا أمر ربانى يجب تنفيذة  وذهب الى ابو بكر  وطلب منة السيدة عائشة طلبها من ابيها  ابو بكر  لأن كلام اللة يجب ان ينفذ وهذا أمر ألاهى  وان كانت صغيرة أو كبيرة فى السن  .. فقدرة الللة تتجاوز  كل شىء فهو الذى خلق  الكون  خلق الزمان والمكان وخلق الإنسان ايضا  وجعل فية  كل متطلبات الحياة  وإن اراد ان يقل للشى كن فيكون  فلو   كانت السيدة عائشة فى بطن أمها واراد ان تكون إبنة العشرين أو الثلاثين    ماحال ذلك على قدرة اللة  فاللة خالق  هذا الزمان وهو خارجة لا يمر علية هذا الزمان لأنة هو الذى خلقة بقدرتة وهناك دلائل إعجاز ذكرتها فى مقالى كيف ترد على الملحدين   ونحن هنا نهتم بحقيقة الكون بعد الإكتشافات العلمية وكيف ان أقطار السماوات واالأرض والمسارات بين الكواكب او النجوم  هى فى مسارات متعرجة وقد أثبت العلماء ذلك حقيقة فكون  المسارات متعرجة قالها القرآن  فى كتابة الكريم  عندما عرج بنبية الى السماء العلا وقال  يعرج  .. لأن المسارات   متعرجة  وقد

صورت الأرض من عند القمر  كرة معلقة فى السماء  ذكرها اللة  فى كتابة ان  السماء  بلا عمد ترونها  والأرض  قد دحاها أى  جعلها مثل البيضة وفعلا كروية الأرض ليست ككرة بالظبط بل  كالبيضة  تدور حول محورها حول الأرض لتعطى الليل والنهار  وحول الشمس لتعطى الفصول الأربعة .. وعندما قال  اللة تعالى لا الشمس ينبغى لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق  للنهار  سبحان اللة ففى الوقت نفسة يكون الليل
والنهار  معا    نصف الكرة الشمالى والجنوبى  وقولة تعالى نسلخ منة الليل .. على
كل   حال ليس هذا حديثنا الآن  لكن أسوقة لأقول لأسلام البحيرى ان  قدرة اللة كبيرة  ليس لها حدود وان القرآن منزل من عند اللة سبحانة وتعالى فلا يمكن الجدال فى هذة المواضيع  وأن نقول  ان الأئمة  هم السبب فيما تهدر من دماء   فكل هذا معلوم عند اللة   لأن الزمن من صنعة ما فعلة  داعش وما سيفعلة وما قد يفعلة أو لا يفعلة معلوم عند اللة  لأن إسلام   بعقلة المنقوص لم يدرك أن اللة يعلم  كل هذا  جيدا بعلمة لأنة خارج هذا الزمن الذى  صنعة فالزمن مهما  سيجرى  مستقبلا  فهو ماضى عند اللة وليس الأئمة هم السبب هم إجتهوا  كإنسان والأنسان يخطىء ويصيب فإن  أخطأ  فلة  اجر وان لم يخطىء فلة اجرين  .. ولأن اللة خارج الزمن  فالزمن بالنسبة لة  ماضى لأنة الزمن  مثل الكون والكواكب والنجوم يعنى الزمان والمكان  والأبعاد الستة الغير مرئية  من مخلوقات اللة مخلوق  وكل شىء  مدرك  بقدرتة حتى مايحدث للإنسان  معلوم مسبق  فى حكم ان الزمن الذى يجرى أمامنا  ومازلنا نعيشة ويتقدم بنا العمر وتمضى بناالساعات والأيام والشهور والسنوات هو ماضى بالنسبة للة  سبحانة وتعالى  ومن هنا أقول لأسلام البحيرى  حاول أن
تبعد  عن هؤلاء العظماء
والذين أجهدوا  فى البحث
ولا تقل من شأنهم وأنهم هم  صناع داعش وغيرة فاللة أعلم  بذلك  لأن
داعش وأخر  ما يحدث من داعش فهو ماضى بالنسبة للة وهو يرى ويسمع وعليم بذات الصدور فلا  تجحف حقوق هؤلاء ولا تهاجم الصحابة  فهم   فى معية اللة

واللة يحاسبهم  ويحاسب كل الخلق  على  أفعالهم  وقد كتبت عن حبة السمسمة التى فى آخر  العمود الفقرى للإنسان والتى لا تفنى ولا تنعدم ولا تحترق ولا يأكلها الدود وتظل باقية حتى قيام الساعة  ويوم ينفخ فى الصور  وتصل النفخة  الى  هذة الحبة    ستقوم كإنسان كامل فى سن  33  سنة يسعى  ويتحرك ومعة  كتابة  والحبة  وبها مكونات جينية وشريط تسجيل بالصوت والصورة   داخل هذة الحبة واللة هو القادر ان يكون البرتوز الإلهى  الأعظم  لمكونات  الحياة الأخرى حيث  فى هذ1ة الحبة مسجلة كل اعمالنا  كشريط  تسجيل  الآهى   ولنرجع الى  صنع الأنسان ألم يصنع اسطوانة صغيى  الحجم جدا فى حدود 3 سم  بها افلام  وروايات صوت وصورة فما باللة قدرة  وليست الأسطوانة
التى فى حجم   الدبوس  والتى إخترعها الإنسان تسجل بالصوت والصورة
الآف الأفلام  .. فهل نسيتم قدرة التى  قد لا يتساوى معها واحد على مليار المليار المليار المليار  من قدرة اللة الأعظم والتى من المممكن ان يصور كل هذا  داخل حجم ذرة وليست حجم السمسمة التى لا تفنى ولا تبلى  .. لذلك أتمنى من اللة الا يعود إسلام البحيرى الى شطحاتة واضطرابة  العقلى
المشوش وان يحسن إختيار  الكلمات ويعود يوقر كل الأئمة بلا إستثناء وان يتحلى بكارم الأخلاق ربما التف  الناس حولة  بعد أن يستقيم فكرة وطريقة  تناولة  للموضوعات واللة المهدى وعلية نتوكل والسلام  / ابراهيم خليل
/////////////////////////////     
كيف نرد على الملحدين ( بإختصار ). ونشكر من آمن باللة ورسول ة فقد نجا من النار ============= ==== 2016==== ============= ما أقدمة تبيان للذين يشككون فى رسالة نبينا ورسول اللة محمد ويلعبون بالكفر على الأوتار ———————————– فشهادة لا إلة إلا اللة وأن محمدا رسول اللة هو مفتاح النجاة من النار ——————————— وسأسوق الأدلة اليكم مما جاء على نبينا محمد وما انزل بالقرآن من إعجازات بإختصار ———————————- لعلكم تبصرون وإن عجزت القلوب والعقول والعيون عن الإبصار ———————————– ==================== فمنذ أكثر من 1400 سنة والسنين كثار إنزل اللة القرآن على نبية كهداية ومنار ————————— وكانت العلوم مبهمة والمعرفة ضئيلة فى أشد حالات العثار ————————– فالعالم كلة يعج فى ظلام الجهل والجو مترب أيضا بالغبار ————————— حتى لا توجد أى وسائل مواصلات لا كهرباء ولا ماء نقى ولا أنوار ————————– لا علوم لا إكتشافات ولا مراصد للنجوم والأقمار ——————— منذ مايزيد عن الف وربعمائة عام لم يكن في الدنيا عمار ———————- انزل اللةعلى النبى علية الصلاة ومدة بهذة الأسرار ——————— ليكون النبى الأمى علية أفضل السلام صاحب كل هذة الأنوار ————————— أمدة بمعجزة القرآن الكريم من عند اللة العزيز الغفار الجبار ———————— مالك السماوات والأرض والكون بأمرة كلة يدار . ————————– قال اللة سبحانة وتعالى فى كتابة الكريم وأرسل القرآن هدية ومنار أرسلها لنبية الكريم محمد فيما تحتوى الآيات على علم وإنبهار —————————– لا يعلمها إلا اللة هو الخالق الجبار والليل والنهار ———————– حتى تم إكتشافها من العلماء وإزيل عنها الستار —————————– قال اللة تعالى فى كتابة الكريم لا الشمس ينبغى أن تدرك القمر و الليل سابق للنهار وكل فى فلك يسبحون. ————————– وكل فى فلك يسبحون .. فهل نبى أمى يأتى ليؤكد أن الشمس ريمكن أن تمس القمر وكأن كل منهما لة مدارة الخاص فمن أعلم النبى الأمى بهذة الأخبار ————————– ليعلم أن الليل والنهار فى آن واحد ففى السعودية ليل وفى أمريكا نهار ————————— من أوحى لة بهذا وهو لم يتنقل أكثر من عشرين كيلو من الأمتار ————————— ================= من أين أتى إلا بوحى يوحى من الرحيم الجبار الذى يدير الكون بإقتدار ——————– فقد قال اللة تعالى فى كتابة الكريم وهو إالية مشار ——————— والشمس تجرى لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم وقد ثبت علميا أن الشمس تجرى فى مدار قد يكون مستقيما لسيرها فسبحان اللة (خالق الليل والنهار). ——————– وكيف يكمن هذا الإستقرار فى أن كل الكواكب والنجوم تدور فى مدار ———————– ————————— وقال اللة تعالى : خلق السماء بلا عمد ترونها ..( وكل هذا هل عميت الأبصار). وقد أكد العلماء برحلات جاجارين والتقاط الصور للأرض وهو فى الفضاء فالأرض معلقة فى الفضاء تتحرك حول محورها حول الشمس .. من أوص الى النبى الأمى هذة الأخبار . ————————— وقد تم إكتشاف العلم لها بعد تقدم العلم ومركبات وصلت الى المدار ———————— وقال تعالى فى كتابة الكريم إن أردتم أن تنفذوا من أقطار ———————– السماوات والأرض فإنفذوا ولا تنفذوا إلا بسلطان .. أى أن بالعلم والأيمان قد تحدث إختراق للفضاء وقد تم هذا حديثا من أتى بالأخبار المستقبلية لنبى الأمى وأمدة با لأخبار . —————————- سبحان اللة خالق السماوات والأرض وهو العزيز الغفار —————————— كما قال تعالى عن اعماق البحار وشبة مابها من ظلمات فوق ظلمات هل النبى الأمى إرتاد أعماق البحار —————————— وكيف أكتشفت الغواصات التى تجوب أعماق البحار —————————— كما أكد العلماء أن بين كل عمق وطبقة للبحار تكون هناك إشعاعات تفرق طبقة عن طبقة هناك ظلمات فوقها ظلمات حتى إن العلم فى فهمها يُحار ———————– هل كان سيدنا محمد النبى الأمى غواصا وهو لم يبرح الجزيرة مطلقا هذا للكفار إنذار ———————— من الذى خلق الليل والنهار ومن علم النبى بهذة الأخبار —————————– وجاء فى كتابة الكريم عن تطور الجنين هل كان عند النبى الأشعة السينية أو ميكرسكوب أو منظار. ————————— قال اللة تعالى : مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان فهل النبى لهذا المكان قد زار وهؤلاء من أراد أن يزور ملتقى هذين البحرين تأكد أن الماء المالح يلتقى بالماء العذب لكن لا يمتزجان فبينهما برزخ لا يبغيان هل النبى لهذا المكان زار —————————– وكل فى فلك يسبحون … ماذا فعلوا بجالليو عندما إخترع منظار —————————- رصد حركة النجوم والأقمار وتبين مع الأختبار —————— حينما قال اللة تعالى عن كل الكواكب والنجوم والأقمار قال تعالى : (كل فى فلك يسبحون).. سبحان اللة العزيز الجبار خالق الليل والنهار . ———————- قال اللة تعالى وإنشق القمر وكان لهذا الإنشقاق معجزة لنبية محمد حتى من أبصر هذا الإنشفاق قال ربما سحر زاغت فية الأبصار .. وعندما جاءت قوافل التجار من أماكن بعيدة جدا جدا وقالوا نحن شاهدنا إنشقاق القمر .. مؤكدين الرؤية بأعينهم … وهاهو العلم الحديث بإقتدار .. عندما وصل برواد الفضاء الى سطح القمر وجدوا آثار الإنشقاق واضحا وجليا فى الصور التى التقطوها للقمر … وكأن القمر إنشق الى نصفين متساويين تماما ومازال بوضوح هذا الإنشقاق يخطف الأبصار فى جميع الصور التى التقطت أو كما وضح بالمنظار … اليس هذا القول إقتربت الساعة وإنشق القمر قد أتى الكلام من عند العزيز الكريم الغفار —————————————- وقال اللة تعالى : فلأقسم بالشفق والليل وماوسق والقمر إذا إتسق لتركبن طبق على طبق … وها هنا بعد 1400 سنة يرتداد رواد الفضاء بدل الفضاء ويركبون مركبات الفضاء أى طبق على طبق مركبة تليها مركبة من قال للنبى الأمى الذى لا يقرأ ولا يكتب أن بعد 1400 سنة سيأتى علماء ورواد فضاء ينزلون على سطح القمر ويرتادوا آفاقا جديدة وقد تبأ القرآن بكل هذا مسبقا فهل سيدنا محمد كان على علم مسبق برواد الفضاء وهو يعيش فى جزيرة قفراء وحياة البيداء واقصاها ركوب الجمال من أبلغة بهذا انة قول اللة العزيز العليم الجبار عالم الأسرار. ———————————— وقال تعالى فى كتابة الكريم :( وبنينا فوقكم سبعا شدادا ) .. وها العلم الحديث أكتشف فوق 400 كيلومتر طبقات الأيون والأتموسفير والأزون .. والأينوسفير وعدة طبقات .. قد تلجأ اليها بعض الطائرات التى على إرتفاع شاهق للدخول فى طبقاتها وقد تم رصدها جميعا وهى سبع طبقات متعاقبة … من أين أتى النبى الأمى بهذا الإبهار هل عميت الأبصار ———————————— قال اللة تعالى : والسماء والطارق وما أدراك ما الطارق النجم الثاقب … وهاهو العلم الحديث أكتشفوا الثقب الأسود الذى يبتلع كل ماحولة حتى النجوم وحرارتة تفوق حرارة الشموس حتى تحولت الحرارة الى اللون الأسود … وها هو القرآن يحدثنا من 1400 سنة عن هذا النجم الثاقب أو الثقوب السوداء سبحان ربنا العزيز الجبار. ———————————— وحينما عرج النبى فى صعودة الى السماء فقد أثبت العلماء أن الأبعاد فى الكون ليست فى خطوط مستقيمة بل متعرجة .. حتى الضوء الذى يصل إلينا من الشمس يصل فى شعاع ليس مستقيما بل فى إنحناء ولكن يظهر أمام العين الخادعة أن الشمس ترسل خيوطها غير مستقيمة من قال للنبى الأمى هذة الأسرار —————————- هل الرسول كان يعلم أن هناك ماهو أقل من الذرة وقد ثبت العلم الحديث أن الذرة بها بروتونات والكترونات تدور فى مدارات حول هذة البرتون وهناك البزوترون وكم قال اللة فى كتابة الكريم عن الذرة والركزا .. ونقيرا وفتيلا … وقد أكتشف العلماء حديثا جدا أن هناك كوارك داخل الذرة وقد ثبت أن كل فيتون ضوئى هو كرة فارغة بها كوارك لة ذبذبات نقر صعودا وهبوطا اى ينقر صاعدا او نازلا وهو ماجاء فى قول اللة( لا يظلمون نقيرا ) ..أى اقل من الذرة مائة الف مرة ثم قال اللة تعالى : (لا يظلمون فتيلا ) ..والفتيلا عبارة عن خيوط ضوئية داخل الكوارك وهى أقل بمائة مليون مرة عن الركيزا.. وهذا عدل اللة فى الآخرة مبين ان هناك ماهو أقل من الكترون مائة مليون مرة والكترون واحد على ألفين ومائتين وخمسة واربعون من حجم البرتون وهى نواة الذرة .. ممن جاء رسول اللة بهذة المعلومات منذ أكثر من الف وربعمائة سنة كان الناس يعجون فى ظلمات الجهل فهل عميت الأبصار —————————- جاء فى الآية 25 من سورة البقرة (البعوضة ومافوقها ) ..وهذة بعوضة الملاريا شديدة الأنتشار —————————— وكم كان التهكم شديد اللهجة عما فوق البعوضة وإستهجان وسخرية حتى أكتشف العلم الحديث بأحجام الميكرسكوبات الدقيقة والكبار ———————– أكتشفوا أن البعوضة عندما تفقس وفى أولها تعتيلها طفيل يكون ملازمها يفنى بفنائها وهكذا أصبحت كل بعوضة لها طفيل فوقها أو يعتليها كالمسيار ——————————— هل النبى الأمى محمد كان يملك أكبر الميكرسكوبات فى العالم أم أنة من علم اللة عالم الأسرار —————————— ماء زمزم أجريت علية الأبحاث العلمية فكان يحتوى على كل مايجعلة يلفت الأنظار —————————— قال اللة تعالى فى كتابة الكريم : مامعناة يبدلن جلودهم ليذوقوا العذاب … نسأل بدون إستغراب من قال للنبى أن جلد الإنسان هو مركز الإحساس حيث تنتهى الشعيرات الدموية فى الجلد .. وقد أدرك العلم الحديث أن مركز الإحساس والشعور بالألم هو الجلد .. من علم النبى الأمى هذة المعلومات ولم تدرك إلا حديثا بإكتشاف الأبر والحقن وأن سن الإبرة لإذا مادخلت ونفذت من الجلد لم يعد هناك إحساس سبحان اللة إنة لقول اللة خالق البشر والكون ولا علاقة لنبى أمى بهذا أبدا أنة يقرأ ما انزل علية من السموات من اللة سبحانة وتعالى خالق هذا الكون والبشر ——————————- ——————————- ومن هنا بالتحديد إنوة أن هذا الكون المترامى الأطراف التى لا تكون الكرة الأرضية ومن عليها إلا أقل مليار مرة من ذرة مابين مليارات الجبال الضخمة أو حبة رمل بين مليارات المليارات من جبال عملاقة بحجم الكرة الأرضية ملايين المرات لهذا أقول ومن المنطق لسنا وحدنا فى هذا الكون الشاسع المترامى الأطراف ولن يحاسب اللة ذرة فقط من بين مليارات المليارات المليارات مما خلق بل أن هناك مخلوقات مثلنا أو تختلف عنا فهناك مخلوقات من طين وأخرى من نار وأخرى من نور وقد تكون مخلوقات مختلطة او مشكلة من انواع من هذا او أنواع أخرى لا يعلمها إلا اللة .. كما أن اللة حين يقبض على السماوات والأرض بيمينة ليخرج الموتى من قبورهم ليوم الحساب بل هناك من سيحاسبون مثلهم حيث أرسل اللة عليهم أنبياء ورسل وملائكة وأن يوم الحساب سيلتقى الجميع ويوم يفر الإنسان من أخية وصاحبتة وبنية إلى يوم يغنية وهو يوم الحساب فمن أتى كتابة بيمينة فقد فاز فوزا عظيما … كما أن العذاب فى القبور ليس بالجسد فلو فتحنا مقبرة ورأينا كم يكون حال الجسد من تحلل وعفونة ورائحة كريهة لما فهم خطأ أن العذاب فى القبر جسديا بل العذاب بالروح فقط إما الروح من أمر ربها فهى تصعد إلى السماء وتعذب النفس واللة واضح فى كلماتة حيث قال تعالى كل نفس ذائقة الموت … اللهم إغفر لنا ذنوبنا وإجعلنا ممن يدخلون جناتك والنعيم . ————————————— كما أن بالجسد قطعة أقل من حجم السمسمة بكثير فهى لا تبلى ولا تفنى ولا تحترق ولا يأكلها الدود … وهى فى مؤخرة العمود الفقرى للإنسان أى مؤخرة السلسلة الظهرية … وهى عبارة عن بلوتوز ربانى يحمل كل فعل ورد فعل وعمل وكلمة وقول ومافعلة وقام بة الإنسان بالصوت والصورة … إليس من صنع البلوتوز والذى يسجل علية الآف الكلمات والمقاطع والتسجيلات بالصوت والصورة وهذا من صنع اللإنسان الذى علمة اللة بالقلم وجعل هذا التسجيل فى حيز بضع سنتمترات لا أكثر ماهذا الذى صضنعة الإنسان فى هذا المكان الصغير جدا وإذا قدر عظمة اللة فأأن اللة جعل فى القطعة الى أصغر من حبة السمسمة أعمال الإنسان من بدء ولادتة حتى إنتهاء أجلة اليس بقادر أن يخلق أكثر من ذلك مليارات المرات وفى أقل حيز حتى أصغر من رأس سن الدبوس … إنة اللة العلي العظيم القادر على كل شىء ليقول لة كن فيكون لذلك فإن العذاب ليس فى القبر بالجسد بل بالنفس وقد تكون واللة أعلم هذة الحبة التى أصغر من حجم السمسمة التى لا تبلى ولا تفنى ولا تهلك ولا يقترب منها الدود بها مركز النفس والتى قال اللة تعالى فى كتابة الكريم ( كل نفسٍ زائقة الموت ).. ————————————— ونرجع نعود الى الإعجازات فالكعبة هى مركز الأرض ولو قيست شرقا وشمالا وجنوبا لكانت المسافات متساوية من الذى وضعها فى هذا المكان من العالم بكونة غير اللة الواحد القهار —————————- وهناك مئات الإعجازات قد يطول حتى شرحها بإختصار ————————– لقد نزل علينا القرآن هدى للناس أجمعين .. ( ويقى البشر من العثار). ——– وفى تبيان قادم إنشاء اللة سأسوق الأعجاز فى القرآن الكريم ومما إلية اللة أشار —————————- وحتى هذا أقول لكم ياملحدين بإختصار إن ماجاء على محمد علية أفضل الصلاة والسلام لهو الأبهار ————————— إنة النبى الحق صاحب الأنوار ——————————- ———————- وهناك مئات الإعجازات قد يطول حتى شرحها بإختصار ————————– لقد نزل علينا القرآن هدى للناس أجمعين .. ويقى البشر من العثار). —————————— فاللة الحي القيوم الذى لا ينام وبأن معجزات القرآن تكفى عند الرد على الملحدين أو الكلام ———————— وإن اللة خالق السماوات والأرض ومابينهما وهو العزيز الحكيم ( الجبار ) ——————- سبحان من لا ينام وهو العزيز الغفار ———————- اللة ماغفر لنا وسامحنا ولا تدخلنا النار ———————– اللهم إنا ندعو ن تغفر ذنوبنا وتجعلنا من الأطهار ————————- اللهم نقى قلوبنا وقنا شر السوء والعثار ———————— اللهم إغفر لنا ولأبائنا وإمهاتنا وأخواتنا أنك أنت العزيز الغفار ————————— اللهم بارك فى حياتنا وإهلنا وأولادنا وأسترها معنا إنك أنت الستار ———————- الله نور ظلام قبورنا وأجعلنا من الأبرار ————————— اللهم مد فى أعمارنا واعمار المسلمين لذكرك وزذ هذة الأعمار ———————— اللهم عمر بيوتنا بالإيمان والخير وإبعدنا عن الأشرار ————————– سبحانك أنت ربى العزيز الجبار ———————- فاللة الحي القيوم الذى لا ينام وبأن معجزات القرآن تكفى عند الرد على الملحدين أو الكلام ———————— وإن اللة خالق السماوات والأرض ومابينهما وهو العزيز الحكيم ( الجبار ) ——————- سبحان من لا ينام وهو العزيز الغفار ———————- اللة ماغفر لنا وسامحنا ولا تدخلنا النار ———————– اللهم إنا ندعو ن تغفر ذنوبنا وتجعلنا من الأطهار ————————- اللهم نقى قلوبنا وقنا شر السوء والعثار ———————— اللهم إغفر لنا ولأبائنا وإمهاتنا وأخواتنا أنك أنت العزيز الغفار ————————— اللهم بارك فى حياتنا وإهلنا وأولادنا وأسترها معنا إنك أنت الستار ———————- الله نور ظلام قبورنا وأجعلنا من الأبرار ————————— اللهم مد فى أعمارنا واعمار المسلمين لذكرك وزذ هذة الأعمار ———————— اللهم عمر بيوتنا بالإيمان والخير وإبعدنا عن الأشرار —————–================= لقد آمنا بك يا إلهى وما أنزل على نبيك وعبدك محمد حقا لا هزار ————————— آمنا بك يا إلهى ياخالق الليل والنهار —————————— يا إلهى ياحى ياقيوم والذى لا تنام ——————————- وهذا مايغنينى بالرد على الملحدين والكلام ————————- =================== من كلام / ابراهيم خليل الشاعر المصرى ردا على إحد الملحدين /////////////////////////////////// الأم المثالية التى هزت عرش الدنيا جمالا وحيوية ما مصيرها الآن ؟ ! ============== === 2016====== ============== هاهى المرأة التى هزت عرش الدنيا جمالا ونشاطا وحيوية ها هى الآن بعد مشوار طويل وحياة حافلة بالتضحيات التى مالها حدود ترقد الأن منهكوكة القوى مثقلة إلآلام لا تحد من يسندها فى مرضها بعد غدر الزوج والزمان وهاهى الآن تجتر الذكريات .. وكم تتذكر ما كانت تعانية وتكابدة من أجل تربية أطفالها الصغار .. كم عانت وكم شقيت وكم ذاقت مرارة الجوع والحرمان هاهى الآن ترقد بين مرارة الزمن والشكوى من مُر الآلام لم تجد من يحنو عليها بعد قسوة الزمان لا أطفالها ولا زوجها ولا المكان ….إنها قصة ( فايزة ) .. وإن كان هذا ليس إسمها الحقيقى إحتراما لرغبتها ألا تسىء لأولادها وبناتها الكبار … وقد أخذنا حرفا واحا منة لأن نستكمل إسمها بين آلآف الأمهات التى عانت من مرارة الشكوى والحرمان … كانت فايزة مشوارها طويلا وحين الصبر يسكن قلب جميلا .. فمن المستحيل أن يصبح جيلا مؤمنا بما تقدمة الأخريات .. فى مشوار حياتهن الملىء بالأشواك والتضحيات كانت فايزة من أجمل بنات جيلها القابع كأنة الملكات .. كانت من أسرة فقيرة تعيش وتقتات اليوم بيومها ومع ذلك كانت الحياة راضية لا يلفها القلق أو المنغصات … كانت تعيش بين أقرانها كأجمل الملكات حتى طرق الباب الشباب لخطبتها عندما عودها إكتمل وإستدارت وبلغت السادسة عشر من عمرها … إلا أن الزمن إستكثر عليها فرحتها بعد أن أكدت لها أمها لا زواج إلا من (مندور) .. حتى لا يكون القدر قاسى على أختها الكبرى ريهام وأطفالها بالذات فقد أقسم محمد زوج أختها الكبرى وأقسم باليمين وبالطلاق على أختها أن لم يتزوج مندور من فايزة ستكون طالقا .. ومن هنا كان لزاما على فايزة التضحيات وتزوجت فايزة من مندور الذى رجع من السعودية البلد الشقيق محملا بمال يكفية للزواج من فايزة .. وبعد شهر واحد من الزواج نفذ ماتبقى من مال لدية … ولم يعد يعمل فقد أصبح عاطلا .. وتوالت الأزمات … كان الجوع يلفهم .. أحيانا لا يجدون ما يقتاتا بهما .. وقد يذهب مندور الى أخية يتناول وجبة أو أكتر ويترك فايزة تلف بطنها بإشارب أو فطعة قماش كى تخفف عنها ماتعانية من الم الجوع والحرمان … وكان أخيها أحمد يعمل قريبا منها .. وأحيانا يمر عليها فيطلب كوب من الشاى فتترجل هنا وهناك من أين تأتى لة بفنجان شاى وهى لا تملك الشاى أو السكر أو حتى الملح ..فتروح ذهابا وإيابا تتلصص على جارتها لعلها تمنحها حفنة سكر وشاى لكن دون جدوى مع مرارة الأيام ..فيدرك أخيها ما بها فيسرع الى النزول ويحضر لوازم الشاى ومعة الأطعمة للإفطار … وعندما يجلس يخفى الطعام ليستطلع حالها ويقول لها : أنا احب طعامك الشهى منذ أن كنت تصنعينة لنا فى بيت أمك فهل عندك طعام الآن .. فتنظر إلية مبتسمة وتقول : الفرخة المشوية لسة خلصانة يا أخويا ياريتك قدمت شوية شوف من كتر الأكل بطنى حتنفجر أنا مسكها بقطعة قماش .. فيخرج أجمد الأكل ويقول لها تعالى نأكل سوى أنا جبت الطعام اللى يعجبك فتنظر الية بعينين دامعتين وتقول لة الزاى أقدر آكل وبطنى منفوخة فيقول لها: خلاص شيلى الأكل سديتى نفسى فتقول لة خلاص حاكل معاك عشان ماتزعلش وعرف أخيها أنها تبيت دون عشاء فإعتاد أن يحضر معة طعام الفطور ويترك بعض النقود التى قد تكفل لها شراء بعض الطعام حتى تستطيع أن ترضع إبنتها الصغيرة إلهام والتى كانت كثيرا ماتكلبش فى ثدى أمها بحثا عن اللبن فتتعثر لأن أمها لم تكن ذاقت الطعام من يومين ..فكانت الطفلة سيقضى عليها لولا تواجد أخيها أحمد على مقربة منها ..وبعد سنوات من الذل والفقر والمهانة .. جاد القدر بعمل لمندور .. وأصبح لة راتب شهرى إستطاعت فايزة إن تدخر منة على مر السنين .. وأشترت لة قطعة أرض وبنى عليها بيتا جميلا وكل عام يعلوة طابق حتى أصبحت عمارة .. كبر أولادها وإستطاعت من السحت والفقر والحرمان أن تستكمل لهم جميعا تعليمهم الجامعى وحصلوا على وظائف … وحمدت اللة أنها لم تستسلم لليأس أبدا وأن اللة كان معها فى محنتها … ولكن الزوج الذى لا يحمد ربة وأنة تزوجها بكل طرق الضغط على أهلها عن طريق أخية الأكبر .. هاهو يتنكر لها بعد وقوفها بجانبة فى الفقر والحرمان وكل المحن والآن يهجرها لأنها أصبحت صاحبة مرش ويضن عليها بعواطفة التى فاضت لة ولأولادة .. وكم شقيت وكم عانت وكم ذاقت طعم الفقر والذل والجرمان وكيف إستطاعت أن تصنع لة بيتا بما تدخرة من قوتها لكى يعينة على الزمان … الآن ذبل الجمال وفترت الحيوية وداهمها المرض فى كل مكان وتخلى عنها زوجها الجاحد بالهجر والحرمان .. وقد تزوج كل أولادها وبناتها وأصبح البيت الذى يئوينهما خاليا منفضا حتى من الزوج الذى عاش فى بيت آخر بعيدا عنها فإن إحتاجت كوب ماء تسد عطشها وظمئها لا تجد من يقدمة لها ولا من يسندها لدخول الحمام فأولادها وبناتها لا يسألون عنها إلا بالتليفون الأرضى وهذةأكبر مايقدمونة لأمهم التى عانت وقاست من أجلهم الذل والحرمان وربما كات هناك إبنة واجدة تطل عليها من حين لحين لكنها مجبرة بسبب تواجد حضانة أولادها فى شارع بيت أمها ولولا هذا ماكان … ولكن أميمة أشدهم حنان على أمهم لكن زوجها أيضا سى السيد الحقيقى الذى لا يشق لة غبار تأمر بأمرة وإلا البيت ينهار إما البنة الكبرى هيام والتى كم ضحت الأم معها أكثر فأكثر من سائر الأولاد … لم تعد تتذكر ما قدمتة أمها لها من تضحيات حتى أن الذكريات مضت وكأنها ولدت دون منغصات .. كان لزما عليها أن تراعى مها فى كبرها .. لا الزمن يرحم ولا الزوج يرحم ولا اولادها ترحم ولا الذكريات … إننى أموت قلقا وحزنا وأشد كآبة عندما أسجل تاريخ تضحيات أختى والذكريات .. وأقول لمن يهمة الأمر .. كما تدين تدان .. إياك والأم فهى أجمل الكائنات وأحق بالرعاية والتضحيات كم هى ضحت من أجل الجميع وكان قلبها الكبير يساعى كل المخلوقات فكم عطت وقدمت وأسدت من خدمات الم نكن نوفى حقها والجنة تحت أقدام الأمهات أرجوكم يابناتها لا تنسوا تضحياتها والذى فات / مقالة ورسالة ابراهيم خليل /////////////////////////////// موضوع صافيناز والرغبة الثانية فى الجواز ========= رواية من الواقع لم تتغير فيها سوى الأسماء كتبت بالنص ( واضيف لها كل حوار طرح بالحرف الواحد دون تغيير). //////////////////////////////////////////////// من رواية سليمان اليتيم ——————– ونظر الشيخ عبد النبى المتمرس فى السحر الى عيناى الغائرتين وقال : إن بك هم ثقيل ياسليمان لازم تفتح قلبك أساعدك عشان تصرف الهم والا سيطبق على قلبك وتموت خليك واثق فى صديقك الشيخ عبد النبى صديق العمر هو الوحيد الذى سيخرجك من كل أزاماتك نظرت الى الشيخ عبد النبى متفحصاَ وتذكرت كم كان هذا الصديق مثقفاَ يعشق القراءة والأطلاع الدائم والمعرفة حتى إنة بدأ بشراء كتب السحر والإنغماس فى معرفة طبيعة السحر وعواقبة السيئة لمن يشتغل بالسحر وكم حذرتة من هذة الكتب التى قد تؤدى الى هلاكة مما أضطر الى أن يتلاشنى وعمل فى منطقة حلوان وذاع صيتة وهاهو الآن يطل بعد عشر سنوات برأسة من جديد ويعود بعد أن حقق أرباحا طائلة من العمل بالسحر وإعطاء الوصفات التى يقول أنها لا تخيب نظرت الية مليا بوجة الشاحب وعينية الغائرتين و حاولت أن أتلاشى نظراتة الحادة لي كما حاولت أن أنأى وأبعد عن الموضوع حتى لا أكشف أسرار بيتى وهذا واجب كل زوج .. الأ يخرج مشاكلة وأسرارة الى الغير فيفقد بذلك أهم شىء وهى كرامتة كإنسان .. وبدأت أن اقول : دة شوية مشاكل مالية فى العمل وكمان الجهد المضنى اللى ببذلة قد أرقنى هو دة الموضوع يا شيخ عبد النبى نظر الشيخ الي وهو يتفحصنى جيدا ويتمتم ببضع كلمات لم أسمعها مما دفعنى الى ان أقول لة : هو أنا حخبى عليك حاجة ياشيخ عبدة نظر الى الشيخ عبدة نظرة متفحصة ثم قال بإبتسامة ماكرة إنت حتلف على وتدور ياسليمان دة أنا الشيخ عبد النبى دا انت عندك مشاكل كتير مع المدام بتاعتك مش حجة الشغل أدركت لا جدوى من أن أخفى علية شىء ربما قد يساعدنى ويرفع عنى الألم ويزيلة فقلت لة بإستغراب وكيف عرفت ذلك ياشيخ عبدة ..نظر الشيخ نظرة متفحصة وقال بضحكة ساخرة ” كلة بأقرأ ة من عنيك ماتخبيش حاجة علي أنا حعرف .. وفضفضت لة بصراحة وقلت لة حكايتى مع الشاب الذى يدعى ( باسم) وقد كثرت إتصالاتة على تليفونى الأرضى تليفون البيت وعندما يرن التليفون فى وجودى أحاول أنا الرد علية وعندما أقوم أنا و أرد علية يغير ( باسم ) .. من صوتة الذى أميزة بين ملايين الأصوات التى أعرفها جيدا ثم تلاحظ حضورة بعد ذلك إلينا.. يأتى الينا بسيارتة الفاخرة آخر موديل ويزغلل بها العيون وعين زوجتى التى تحمل الوان الطيف والتى كم تعشق الرجل الثرى رغم كونها متدينة للغاية وتقوم بتأدية فروض الصلاة فى مواعيدها وكم كانت تزهو بنفسها ورشاقتها ووجها الساحر الجميل ومع إلتزامها بمبادىء الدين الحنيف والمواظبة على الصلاة مما لم يلفت نظرى فى بادىء الأمر أن أشك فيها ولو للحظة أو ثانية واحدة .. لكن مايحدث أمامى يجعل العقل فى حيرة هل الرجل الثرى أو الثراء يلفت الإنظار ويخرج المرأة من وقارها لتقع فى غرام المال والشباب وهل صحيح أن المرأة ناقصة عقل ودين .. ويمكن لها أن تنزلق بسهولة أمام إغراء المال والمنصب والفحولة وكم من أسئلة تدور فى رأسى لا أستطع الإجابة عليها فقد تسلبنى النوم وتزيد الأرق وكثرة التفكير لكن كل هذا ومابداخلى يدفعنى الى تكذيب إحساسى فقد كانت هذة الزوجة تعشق تراب قدمى وكم كانت تحبنى بجنون مما قد يجعلنى أستبعد خيانتها لى .. ولكن القلق يأتى كلما جاء الشاب الثرى الذى يدعى (باسم ) الينا محملا بالفاكهة وكيف كانت زوجتى تبتسم إبتسامة ماكرة وكم كانت ترحب بأخذها مايأتى بة من هدايا وفواكهة قائلة : دة رجل غنى هى الملاليم والا الجنيهات الفاكهة اللى بيجبها حتأثر علية فى شىء والنبى يا سليمان ماتكسفهوش إنت حاولت كتير تحرجة والحقيقة الرجل كريم وإبن حلال مصفى ..وبدأ الفار يلعب فى عبى وبدأت أشك فى موضوع الاتصال بالتليفون الأرضى ونظرت الى الشيخ عبدة قائلا : هذة هى كل مشكلتى القلق الشديد لتكون المدام زوجتى بتلعب بديلها ثم أردفت قائلا لأعطيها حقها رغم إستبعادى إنحرافها لأنها متدينة وبتصلى الفروض فى مواعيدها .. كمان ودة اللى مجننى مش مصدق نفسى ولا مصدق أى شىء من دة أبدا بس الموضوع غريب حبيتين .. اتصلات وحضور الى بيتى بلا سابق موعد وفواكهة مش تلاقى تفسير منطقى ولتعليل ولا حل هل ممكن أقدر الاقى عندك حل ياشيخ عبد النبى نظر الي وتبسم وقال : الحل عندك أنت ياسليمان وفى أيديك إنت مش فى إيدين حد تانى لو مسها جان كان الحل فى إيدى لكن اللى مسها إنسان .. يعنى بشر ولة مكان وعنوان وممكن تتفاهم معاة كمان أن يبعد عن بيتك وتقطع صلتك بية بس المهم ألا تبلغ زوجتك بهذة الإتصالات فقد يروق لها هذا الشاب فتأتى بنتائج عكسية فقد تتحول الأتصالات الى مقابلات فى الشقق المفروشة وبذلك تكون قد كبرت الموضوع فى رأسها ولن تستطع لمة وكمان هو انت فاضى انت بتجرى وراء أكل عيشك .. والستات البيوت دايما فاضية وكمان الستات تقدر تعمل كل شىء دى الستات غلبت الجان بس إنت إستعيذ بالرحمن وتفهم ماسوف أنصحك بة كمان اقولك حاجة مهمة لازم تسمع نصيحتى وتنفذها بحذافيرها عشان مايخدكش الطوفان فى رجلية وتقول ياريتة ماكان وتقول أنا أصلى ماسمعتش نصيحة الشيخ عبد النبى خطاب حتندم .. لازم تسمعها كويس ومهم تسمع نصايحى كلها وتطبقها بالظبط قلت لة مهتما : ماهى النصائح بسرعة آتنى بيها ياشيخ عبدة نظر الي الشيخ عبدة وقال لى : احكى لي بالضبط موضوعك خطوة خطوة وانا ودانى مفتوحة تماما لكل كلمة بتقولها بس بدقة وحكيت لة قصتى مع صفيناز .. وكيف تعيش فى عالم إفتراضى غير واقعى تهمل نفسها وأطفالها ولا تستجيب للمشاعر التى تجمعنا على فراش واحد .. فقال لي : ربما تكون قد .. مسها جنى سفلى ثم أردف قائلا : إن كانت لا تستجيب لك يبقى دة موضوع تانى محتاج أحضر واشوفها أنا بنفسى واعمل اللازم نظرت الية وقلت لة بحدة أنت عايز تشعللها نار والا جان ياشيخ عبدة واردفت قائلا : جن أية وعمل أية وتفك أية أنت نسيت كلامك دة موضوع إنسان مش جان .. وماعرفش من أمتى لكنة ظهر فجأة والحقيقة كنت أسمع الاعيب السحرة ودناءتهم مع النسوان مما جعل قلبى ينقبض حين نهرتة بشدة لكى ينسى موضوع الجان السفلى فأنا مش ناقص الدخول فى معمعة إخرى وافتح جبهة جديدة علي .. فنظر الشيخ عبدة الي وقال بتمتمة : عندك حق الموضوع روحانى عايز مكان شاعرى وكلام لطيف .. إنها تحتاج الى حنان ووجدان أو ربما تحتاج منك الى كلمات أخرى .. إحكى لها قصص مثيرة .. علمها الغيرة .. تحدث معها فى كل صغيرة وكبيرة .. صادقها بكل معانى الصداقة التى تبدد كل الحيرة حاول أن تلتقط منها بداية الخيط جرب .. التقط أى خيط يقودك الى المسيرة .. وابحث عما تحب أو تكرة كل ليلة .. وإنسج لها من خيلك قصص مثيرة تحرك مشاعرها وأشعرها إنها ملكة أو أميرة .. ومرت الأيام وانا على المنوال وهذة المسيرة .. أحكى لزوجتى قصص مثيرة وجميلة كألف ليلة وليلة وأطارحها الغرام كل ليلة وكأنها الملكة أو الأميرة واراقب بإهتمام ماذا وصلنا من مسيرة … وكان (بسام) .. وهذا ليس أسمة الحقيقى كأى شاب ثرى يملك محالا تجارية وعربية .. فاخرة مستوردة من دولة أجنبية .. كانت سيارتة أيضا أنيقة حضر بها مرة الينا وهو محملا بأكياس الفاكهة المغرية .. ورأى عبد النبى خطاب أن حضورة لة لفتة قوية …… فقلت لة : كيف ياعبد النبى هذة اللفتة القوية فسر لي كلامك .. قال: ياصاحبى هو بيشوفك كل يوم حاول تقولي لية قبل ما يجيلك على البيت يكلمك فى التليفون ويخبرك بحضورة ……………….. فتش عن الأشياء المستخبية .. قلت ياشيخ عبدة : مش فاهم .. فهمنى شوية .. قال الشيخ عبدة : راقب تليفونك يمكن بيشاغل الولية بتاعتك ويكتر معاها الملاغية راقبها شوية يمكن توصل لخيط والا حاجة .. وكنت انا دائما من معارضى صديقى عبد النبى خطاب فى إشتغالة بالسحر .. ودائما أشعر أن نهايتة ستكون بشعة وتحققت نبؤتى .. فتأملت حاجتى لة الآن ربما يكون المنقذ لحيرتى التى إستمرت سنوات نظرت الية وقلت لة : الولية بتاعتى متدينة ومابتسبش فرض ولا صلاة … .. بتصلى الفرض بفرضة بل أكتر شوية … ولا يمكن ان تلعب الولية بديلها .. قال : واللة إنت خايب .. الستات ذات بحور عميقة حتى لو السجادة تحت قدميها على طول مايمنعش خيانتها صحيح إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر وربما هى لم تصل الى الفحشاء هى فى أول الطريق التى ترسمة بنفسها الية حينما يلفها الوهم بأن السعادة فى المال وتجديد الحياة بشاب أصغر منك سناَ يمنحها دفىء وحب ويبثها غرام ونجوى وهيام .. كنت حائرا فى صيغة كلامة لي واسلوبة …………………………… لكنى أخذت كلام صديقى الشيخ عبد النبى بمحمل الجد لا الهزار وأخذت أفكر فى كلامة بإستمرار ………. وذات مرة سمعت رنين التليفون الأرضى فقمت أرد علية وكان الصوت واضحا (لباسم ) ذلك الشاب اليافع الثرى إن صوتة لا لبث فية لكنة تعمد أن يغير صوتة ولهجتة لكن نبراتة كانت تفضحة لأن لة صوت مميز يمكن تبيانة من آلاف الأصوات وبدى أنة يسأل عن شخص آخر وتكرر ذلك كثيرا وادركت أن هناك شيء غامض يجب تفسيرة .. فطلبت من زوجتى الرد ولم أسمع مادار.. بينهما وقالت زوجتى ببرود : يظهر إن النمرة غلط .. ولم أعقب على ذلك لكن كما قيل لي وكما سمعت من الشيخ عبدة ألا أجعلها تشك وحاولت أن أتبع خطوات ونصائح الشيخ عبد النبى وكأنى لم أعِ شىء ولا يشغلنى حديثها مع شاب أجنبى وأن أستمر فى الخطة المرسومة أن أشعرها بأنها جميلة وملكة الملكات الجميلات على الأرض وأن أداوم معها الحديث وأن أبث فيها النجوى والنشوى والغرام إما أن تستلم زوجتى وتعود لي طائعة عاشقة بكل مقاييس الحب أو يزداد تعلقها بالآخر فيحدث الإنفجار أو مايحمد عقباة وكلاهما إنفجار .. وكم كانت لحظات الحديث مع زوجتى مغرية والكلام عن هذا الميول الشاذ هو شذوذ بعينة كما أنا لا احبذ هذا وليس أعشقة لكن الشيخ الساحر عبد النبى .. قال :أمامك طريقين لا ثالث لهما .. أن تستمر بالأغراءات وتبين لها أنك فى فرح وبهجة أن الزوجة لها معجبين وعاشقين لها يتمنون رضائها حتى تأمن لك وتفرغ ما فى قلبها من أسرار تلك حكمة الكبار .. إما أن تنهرها بقوة فتضطر هى الى أن تخفى علاقتها وربما قد تتواعد معة خارج البيت وهذا يهدم البيت ويجعلة فى إنهيار .—————————–. فما أجمل واروع لحظات الحديث والحوار معها فى هذا الشأن وكأنما تعودت علية واصبح محببا الى نفسى فهل داهمنى الشذوذ بالتكرار تلك مصيبتى أن كنت أصبحت شاذاَ أسبح فى عين زوجتى لأجد فى عينيها غرام آخر لا يعرفة سوى من يلعب بالنار والشيخ عبدة دلفنى فى هذا الإطار لأقع فريسة اللهو دون إختيار .. .. وكم حاولت إغرائها بأنها ملكة جمال مطلوبة للأثرياء والكبار وكأنها ملكة متوجة لها عرشها ولها كل الأعتبار وكم يتغنى العشاق بها ولها يكتب لها أرق الأشعار وكأن كل الرجال يعزفون لها سيمفونية الحب على أحلى الأوتار نعم زوجتى تبدو فى عينى جميلة وهذا مادفعنى الى إستكمال المشوار كما كانت نظراتها أثناء الحوار فيها عشق لآخر وكأنها فرس جامح يشق له الغبار كما وصفتها بأنها ملكة مثل بلقيس فى مملكة تدار ………….. مثل كليوباترا التى جعلت التاريخ عليها بالبنان يشار .. وفى لحظة من وقت الظهيرة أو النهار سمعت رنين التليفون الأرضى يدق بإستمرار وكلما مسكت سماعة التليفون لأرد يتوقف التليفون ولا يدار وقلت لها مستدرجا فى الحوار أظن دة (باسم ) مستظرف ومعجب بملكة الجمال .. الذى فية القلب حار .. فنظرت زوجتى الى بإنبهار وأبتسمت إبتسامة من يلعب بالقمار وقالت لي بتقول كلام جد ولا هزار ونظرت على ولمحت الي بإبتسامة قائلة : إنة شاب ثرى وسيم وكما تحكى أنت عنة كثيرالأخبار .. وتذكرت ما أنا قد قلتة لها عنة لأستدرجها بإستمرار وعن إعجاب الزوجات المتزوجات والآنسات بة وكم يطلبن منة المقابلة فى إطار العشق والغرام وكيف أخبرتها أنة يعطى الهدايا الفاخرة من ذهب وحلى بإستمرار ولا يبخل فهو كريم وكما هو الحال عندما يأتى لزيارتنا بفاكة وطيب الثمار ……………. ونظرت زوجتى إلي ثم أردفت قائلة : على فكرة يا سليمان مادام الرجل ثرى وغنى بهذا الشكل الملفت للأنظار يعنى ممكن تستلف لي منة خمستلاف جنية .. مهمش كتار علية كدة والا أية نكمل بيهم مسيرة حياتنا والمشوار .. فقلت لها : وحنعمل أية بيهم ما إحنا كويسين كدة وشطار قالت بإصرار نحن محتاجين شقة واسعة غير اللى إحنا فيها تليق بالكبار وهو المبلغ مقدم شقة فى الإسكان الجديد .. نظرت إليها بإستغراب .. وقلت لها بإمتعاضة وإستهتار : انا قد أكون فى أشد إلحرج وأخجل أطلب منة فلوس حيقول عليَّ أية .. يقول إستقطاع .. ضحكت زوجتى وقالت : ما احنا حنردهم ومافيش علية إجبار … ادالك ما ادلكش .. يبقى عملت اللى عليك .. حكيت للشيخ عبد النبى مابيننا دار من حوار .. قال الشيخ عبد النبى تبقى السنارة غمزت ياسيدى بداية الغيث قطرة هى عشقاة وبتستدرجك أن تكون مدين لة لتستكمل معة المشوار بعد أن كسرت عينك أمامة فلا تقدر إن تمنعة أن يدخل الدار .. لأنك حتبقى مديون لة ولا تقدر على سدادة فيكون لك لزقة ليل ونهار ويعملوا مع بعض اللى عايزينة وخاصة لو حضر فى غير وجودك سيكون اللقاء بينهما حار واللى عايزينة حايعملوة ولو حتى كان قدام عنيك ما أنت عينك فى إنكسار . ثم نظر الشيخ عبدة إلى وقال : إنتظر إنت ياسليمان لا تطاوعها فى طلبها السلفة دى من باسم .. وباسم بيلعب بالنار وتأكد هى اللى حتستلف يا سليمان بس انت عليك الأنتظار .. تركت الشيخ عبدة وأنا محتار لكن كان على أن أمدها عنة بالأخبار لأنها فى شوق وإنتظار لكل كلمة منك تقال وما قد تأتى بة عنة من أخبار وفى كل ليلة ونهار أحاول أن أنسج لها حوار وعندما أجد عندها التشوق لأستكمال الحوار وكم كانت زوجتى تسألنى هل باسم مع الأنثى الجميلة ضعيف أو جبار فأقوم بالإستفهام منها ماذا تقصد بالجبار فتنظر الى وعيناها تلمع بإنبهار قائلة : يعنى الست فى أحضانة بتنسى نفسها والدنيا بإستمرار ..حاولت أن أنظراليها واحاول أن أستفهم مرة أخرى .. فتنظر الى وتقول : يعنى إنت مش فاهم ياسليمان.. أقصد الست بتتمتع وتتكيف وتعيش لحظة بتسكر فيها من النشوى والأحضان .. أنظر اليها متعجبا من جرأتها وهى التى لم تكن لأى حرف خارجى ممكن لسانها إلية يشار ويدور بنا حوار وكم كانت متشوقة لأن تسمع عنة كل الأخبار .. وكلما لم أجد أخبار جديدة أنسج من خيالى أخبار .. واقدمها لها فى قصص مشوقة تجذب الإنتباة والأنظار ..أحكى لها عن شهامتة وفحولتة وحبة للنساء الكثار .. ونوعهن فهو لايهمة الأختيار المهم أنثى تمتعة ليل نهار وفى نهاية شهر العسل …تسأل زوجتى وهل إذا تركها سيغمرها .. بالآلاف من الجنيهات أو الدينار.. قلت لها أكيد هو كريم من ناحية الهدايا والمال الكتار .. ضحكت زوجتى بإستهتار وقالت لى |: يبقى حيطول معايا الإنتظار وحيهمشنى مادام طابور الستات عندة طوال تعتقد يا باسم أنا بعد كام واحدة فى الصف تلفت إلية الأنظار .. وهل وقع علىَّ الأختيار لأن تعطينى فرصة أتزوجة ولو لشهر واحد واحصل على المال والغرام وأطفى شوقى الية فى الحلال عشان الخيانة عندى حرام وهكذا نظرت إليها وقلت لها : فعلا ما أسوأ الحرام فقالت لى : عين العقل أن أكون زوجة ( باسم) فى الحلال فانا بصلى وأصوم ولا أحب إلا الحلال مش كدة والا إية ياسليمان .. نظرت اليها بإبتسامة مصطنعة تخفى حزنا دفينا وقلت لها : إنتى فهمتيها على الطاير .. زى الشطار ونظرت إليها قائلا : طب قوليلى الزاى بقيتى بتفهمى فى الحلال والحرام وإحنا كدة أكيد بنلعب بالنار .. قالت لي : ودى عايزة فهم كبار دة من طول حديثك عنة ليل ونهار ..قلت أنا فى نفسى : معقول زوجتى تفاجئنى بطلبها الزواج من رجل ثرى يروى عطشها للمال والغرام المشار وهل عندما إستدرجت زوجتى وكان بإلحاح منى خرجت عن الإطار .. وعلى من يقع علية الحرام فاللة يعلم أن تأثير الشيخ عبدة كان شديدا ونصائحة بإستمرار لأنقذ نفسى مما وصلت الية من أخطار .. إننى من الشك كنت لا انام ليل أو نهار .. والضغط على نفسى يولد الإنفجار ..حتى وقعت فى الفخ وأعلنت زوجتى عما تهواة نفسها هل إن خطة الشيخ عبد النبى خطاب التى نجحت أم هى كانت ستجعلنى أستمر فى المشوار .. وشعرت بين نفسى الآن إن زوجتى خائنة وماأقوم بة نوعا من الدفاع عن نفسى من الإنهيار وكم إستهوتنى الفكرة بإقتدار …. ——————————————————————————— ورغم إننى كنت أطبق كل مايطلبة منى الشيخ عبدة و ازيد من الأغراء.. وكإنى أدمنت مع التكرار أن تكون زوجتى عاشقة و معشوقة والعشق يغرى بإستمرار وقد لا يهمنى إن كانت زوجتى سترتمى فى أحضان حمار .. كنت بذلك أرضى نفسى فى الخيال بعد أن صرت شاذا وقد سبحت كثيرا حين وضعت نفسى فى تطرف الأفكار ولكن بين نفسى كنت فى كمين لهذا السحار ( كنت ..أعمل كل مانصحنى بة الشيخ لأصل الى قرار ) .. وسألت نفسى هل ممكن أن أضربها أفضل من الإستمرار فى طريق محفوفا بالصعوبات والأخطار وخشيت على زوجتى من الهروب والفرار فأنا لم أتعود ضربها مطلقا وسألت هل أنا شريكا فى المضمار وما وصلت إلية زوجتى من إنحراف وإستهتار وخشيت أن تختفى عن الأبصار .. وكما نسمع عن زوجات تلوذ بالفرار مع خادم لها وتترك أطفالها الصغار.. وكيف أواجة وحدى تربية أطفالى الصغار .. واستمر عقلى يفكر على هذا المنوال لأكتشف كيف أصل الى قرار…………. وتعلقت زوجتى صفيناز بشدة الى الشاب باسم وكانت تسعى لتسمع عنة الأخبار وكانت تصغى بشغف وشدة و إهتمام بالغ الى الجديد عن باسم الشاب .. محرك النساء من العثار حتى ولو تتصنت من خلف الستار .. وكانت نصائح الشيخ عبدة لي من نار .. مش بهزار .. وكما أشتعلت فى قلبى الغيرة وإكتويت بالنار .. كان لازما على وأنا زوجها أن أفهم ماقمت بة وساهمت فى الإنهيار .. لكنى كنت مسلوب الإرادة بإستمرار لأ ن الشيخ عبدة لا يفارقنى يلح بنصائحة فى إذنى وكإنى آلة تدار ..وصرت دوما أسعى كما عودتها أن أقدم لها يوميا الجديد من الأخبار.. وكنت أحيانا أحاول أن أيقظ ضميرى وأبعدها عنة وأفهمها أنة شاب لعبى يستهوية كل الستات وإنة فى أحضانة إمرأة أخرى لها جمالها والإعتبار . ..أصبحت زوجتى مدمنة كل أخبارة ثم تقول هامسة : هل الست اللى معاة أجمل منى وهل بيمتعها بإقتدار فقلت لها وانا مشمئز وكم داعبتها بهزار قائلا : إنة بقوة عشرين حصان بيقولوا عنة النساء إنة شمشوم الجبار وقدمت لها بقلمى رسومات كركاتورية كم كانت سبب الدمار ولعشقها العب بالنار فقد تمسكت زوجتى بة أكثر وحسمت فى نفسها أخذ القرار بأن تكون لة زوجة مادام هذا الشاب باسم ذات فحولة تزيد عن الحصان … وعندما أيقنت أنها لا تتحول عنة مهما كان الأمر قهار وأنها قتيلة حبة وحتى لو أقدمت على الأنتحار .. وكأنها تقدم لي بذلك الكارت إنذار وبذلك إما هو أن يكون زوجا لها أو الموت والإنتحار وكم نهيتها الا تفعل مثل أختها (فايزة) التى شوهت وجهها بالنار ولها نفس الحوار ..و لست أدرى هل القدر فعل بها هذا أكانت متعمدة أم كان هزار .. فهل الإنسان يختار .. ولم تهتم زوجتى بنصيحتى ما أسوأ ..الإنتحار بسبب الفشل فى الحب.. ولا جدوى من النصائح .. فكم إستهوتها فحولة هذا الشاب باسم وأنة عاشق لها ولجمالها وإنوثتها والعشق لة نار وزادت حيرتى كيف أخرج من هذا الموقف المتأزم المشار والتى صنعتة لنا الأقدار حينما التقيت بالشيخ عبدة فزاد من العثار .. فقد كنت فى طريق أفضل من هذا المشوار الذى وضعنى فية وسمم فية الأفكار .. ولا ألومة ..فكم للتليفونات من أخطار وهكذا عندما يرن التليفون قد يأتى بالدمار …………. وكم مرة شدت مننا الأوتار وكما إزداد بنا عنف الحوار تارة أستهويها أن تتقدم إلية راغبة وتارة إنفرها ألا تقدم فتنهار .. وأخذت تطوف بعقلى الأفكار لماذا طلبت منى الطلاق الآن لا شىء سوى الإستغفار .. ولا أعلم لماذا لم تفكر فى الطلاق منى إلا بعد حضور باسم منزلنا بإستمرار .. وكم أنا ساهمت عندما سمعت كلامها أن ليس من المروءة أن أطرد من جاء لزيارتنا إن كان باسم أو أى أحد من الزوار .. وكيف بدأت زوجتى تفكر فى الأرتباط بة وكيف أصبح التعلق من نار .. ففى ذات مرة قالت لي طلقنى ياسليمان وأستمرت أياما وشهورا تصر على هذا الطلاق لتستكمل مع باسم المشوار وذات مرة إبتسمت لي إبتسامة ماكرة وقالت ببرود : تعرف ياسليمان إننا فعلا مطلقين فى الوافع ومش محتاجين إلا بس توثيق الطلاق فقلت لزوجتى بدهشة الزاى : واحنا مع بعض ليل ونهار فقالت بإبتسامة تنم عن الفوز فى هذ ا المضمار قائلة : تعرف أنت دلوقتى محرم علي ولا يجب أن تقترب منى وتتحدث معى كزوجى والأ نظل مع بعض والإٌستمرار .. فإنتابتنى الدهشة الشديدة وكان السؤال لها : كيف نكون مطلقين بالثلاث وأنا لا اعرف ذلك الأسرار .. ولم لم أرم عليها يمين الطلاق ولا مأذون ذهبنا الية أو جاء إلا إذا كان فى حلم طيار وقلت لها : .. حاولى تفهمينى كيف بدت قريحتك إختراع الفكرة فكرة إننا مطلقين وتلحين بإصرار .. قالت بإمتعاضة شديدة : مادام مش فاكر ياسليمان أنا حأفكرك كانت أول طلقة عندما حلفت باليمين الطلاق علي ياسليمان الا أذهب لبيت أمى بعد غضب صار .. إلا بإذن منك و أنا رحت لأمى بدون إذنك ونظرت لي وقالت : واحضرنا الشيخ رمضان وقد رد لنا اليمين نظرت اليها وقلت : هذا صح أنا عارف لكنها قد تكون فى الشرع طلقة واحدة أو رد يمين وإعتبار .. إية تانى .. قالت لى بإبتسامة وكأنها إستصدرت فوزا علي وقد ونجحت فى أخذ طلقة فنظرت اليها مندهشا كيف هذا السرور الآن هل هناك إمرأة تبتهج بالإنتصار لكونها ستصبح مطلقة إلا إذا كان هذا الزوج لا يطاق ولا يصرف عليها ولا يعاملها كأنثى ولا يهتم بها على الأطلاق بل يضربها ضربا مبرحا ليل ونهار حتى بدى لها إنة شيطان .. ونظرت اليها كأننى أعاتبها وقلت لها وبعدين نظرت الي بفرحة وقالت : بإبتسامة ماكرة ..إما الطلقة الثانية كانت يوم ولادة حازم إبننا وكانت أمى عندنا يوم الولادة وكان عندك سفرية مهمة جدا ومست
نوفمبر 27, 2016 الساعة 12:24 م · Filed underUncategorized · تحرير
5800fe08c461887b388b4582
11935059_605923089550217_3702362400566006361_n
13935064_105357409910272_7376331719153537189_n
14316993_1641185029527499_6860840486026555244_n
14666195_124688427998888_5779661073742100900_n

14925587_312499382465938_5292176839335694034_n

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

( عرائس القدس ). ------------ ستون عاما .. أو يزيد --- ----- عرائس .. القدس الفريد--- صوت يصرخ فى الوريد--- والطرحة البيضاء--------- تنزع من جديد--- والضفائر الغراء -------- على الكتف العنيد -- تلقى فى إشتياق ------- الى الحضن العتيد ومواكب الأعراس----- تنزع .. بالحديد -- لا موكب يمضى -------- ولا قدس .. تعيد--- والثوب .. ينقر --------- منفرا من الوجة البليد -- ----------- ستون عاما أو .. يزيد-- آهات عمرٌ .. تقتلع --- على السكك .. الحديد -- ----------- والارض تقمع من جديد ---- والعرش يقلع ... للعبيد -- ------------- على مرآى الجميع------- فمن للكرامة يستعيد -- ------------- والآن تهدم باحةالمسجد الأقصى ------------ وكيف للباحة .. معيد ---- أتى ربيع ثم ربيع -------- ينسدل فى الثوب الجديد --- وضفائر الشعر الطويل ---- تنسدل ع الكتف العنيد -- وثياب عرس تنتحل ---- ميل ..... الجريد --- والزفة الكبرى تقتل ------- كل باقات الورود --- ولا ........... تفيد ---- --------------- وحملة الأغراض أضحت أن تقتل الوجة السعيد ---------------------- ستون عاما أو يزيد ---- الكل كبل بالحديد --- وقذائف .. اليهود ----- تسحق أو .. تبيد ----- ------------ من أقصى الشمال أو الصعيد --- والقلب صابر قد .. يسيع ---- ربيعا أو بعدة .. ربيع ---- والصوت يأتى من بعيد --- والكل صامت يستريح --- ولاحل واضح قد يفيد --- إن كانت الاحلام يوما --- قد تعيد---- والشفاة تقهر كالجليد ---- والقلب قابع كالشريد ---- وهكذا يبدو .. اليهود --- يطلقوا سيلا من البارود -- والشعب أبدا لن يموت --- ولو كشرت أنياب الفهود --- وبدا الذئاب لها تقود ---- هنا تبدو معركة الصمود --- تسرى مع --------------- وهج الحصيد ----- فهل يخرج من -------- الرحم الوليد --- والكل يسعى ليستعيد ------- إنة يوم الوعيد ------ والوعد .. قد أضحى أكيد -- ستغنى القدس .. أحلى نشيد --- كم جريح وكم ..... شهيد --- وكم فى السجون من المزيد --- القدس أبدا لن .. . تبيد --- ستون عاما .. . أو يزيد --- والطرحة البيضاء ------------ تنزع من جديد ---- وعرائس القدس ... الفريد ---- تنزع شريان. . .. الوريد ---- -------------- إنة العشق ..... الوحيد ---- يحضن الصبح .. السعيد ---- ------------ مليون فارس ... فى الطريق -- يستنهض الشعب .. العريق --- يسترجع القدس .. العتيق --- ----------- مليون فارس على الجواد --- إنهم فرسان .... شداد --- رافعين راية ... الجهاد --- النصر أو ... الإستشهاد ---- ---------------- ماذا فعلت بنا ثورات الربيع --- على مرآى من العالم والجميع --- الكل شارى .... و لن يبيع --- والحق أبدا ... لن يضيع ---- يستنهض الفجر ... المضىء ---- يتبعة الخطو ... الجرىء ---- ========================== دمر الكلمات إن كانت لا تفيد --------------- --------------- دمر الكلمات ... دمرها . أقتلها ------ إن لم تكن الحروف فى مواضعها ------ كم من التشنجات .. كنت أسمعها ------ والقدس ترزخ تحت نيران غاصبها ------ طالت سنين القهر حتى فى أشهرها ------ حزنا عليكى ياقدس أين منقذها ------ والصهاينة تنشب كل .. أطافرها ------- ما أشد آلاما .. وما كل أكثرها ----- كلماتٌ تصرخ كنت ... أكتبها--------- بدماء فى القلب تمضى تسكنها -------- ------------------ أقتل فى فؤادك الصبر --------------- إن كان الصبر دوما لا يحركها ------- ليوثٌ نائمة فمن ..... سيوقظها ------ أنفض غبار ... اليأس ---------------- والقدس سوف تنهض بفرسانها ------ ----------------- مليون فارس ... فى الطريق ------- يستنهض الوطن ..... العريق --- يسترجع .. القدس .... العتيق ---- يستجمع ... الفجر .. المضىء ----- يستودع ... الليل .. العميق ----- يمتطى ...... شارة . الفريق------- فى هجوم ............. كالبريق ------ ------------ إنة وعدٌ أكيد عودة القدس الفريد ----- والطائر المنشود يبدو كالغريد ----- ------------ عرائس القدس .... الفريد ----- صوت يصرخ .. فى الوريد ----- والطرح البيضاء ----------------- تزهو من جديد ----- والوجة المطل على الإيمان ----- وليس الخوف من يوم العيد ----- سيتسابق الفتيان .... يوما ----- لتحقيق النصر .. الأكيد ----- وستتحرك الأزمان دوما ----- وستتحررين ياقدس قسما ------ وستحطمين سلسلة الحديد ----- ----------- الشمس لن تبدو فى غيوم ---- مليون فارس فى قدوم ---- وسلاح قاتل للخصوم ---- والعالم الحر -------------- معصوب العيون ---- الشمس تبدو.. فى بريق ---- والصحبة والقلب الصديق ---- مليون فارس فى الطريق ------ يستنهض الوطن الشقيق ------ يسترجع القدس العتيق ----- يستنشق الأنف الشهيق ----- بعد زحفٍ .. للفريق ---- مسترجع القدس العتيق ----- ------------ من حصن يبدو منيع ---- والكل صامت يبتلع ------ أهات شيخ يضجع ------ أو ..... طفلِ يبدو رضيع --- والكل يغرق مجتمع ---- ولا قلبٌ أضحى يسيع ------------- ============ ابراهيم خليل من مدونة الشاعر المصرى ابراهيم خليل ======================