الرد على المفكر = 2 اغتية
الرد على المفكر
إسلام البحيرى بعد
خروجة من السجن
=============
مقال الكاتب ورئيس تحرير
جريدة شموع الأدبية الورقية وايضا جريدة التل
الكبير
===============
كتبت مقالى السابق قبل دخول المفكر والأستاذ /
إسلام البحيرى عندما تطاول على الذات الإلهية
و قال ما كنش يتخيل حاشا
للة .. وتهجمة على الأئمة
الأربعة بأسلوب غليظ وحاد
وبعيدا عن القيم والأخلاق
وكنت أحبذ جهدة ومحاولاتة المضنية لأن يكون لة دورا فى التنوير
ووقف حمامات الدم لداعش ومن يروق لة الجهاد .
-------------------
كنت بالطبع أدينة فى التهجم على الأئمة وتطاولة على الذات الإلهية واقف ضدة واكتب أنة مشوش
وعندة إضظراب فكرى
وتداخل ضبابى عقلى فى
أن يلهث وراء أن يثبت أنة
الوحيد الذى يريد أن ينقى
الأحاديث من رواسب وشوائب إجتاحتة فجعلتة يفكر بطريقة غوغائية مفرطة فى اللامبلاة وجعلت الكل يشعر بشمئزاز
هجوم إسلام البحيرى على كوكبة من العلماء الأفاضل والأئمة المجتهدين فى خدمةالأسلام ومما يثير الحفيظة
أنة جعل الأئمة هم السبب فى
التورط فى الدم لتبنيهم الأحاديث النبوية التى يقول أنها
مدسوسة مما يجعل
هجوم إسلام البحيرى على كوكبة من العلماء الأفاضل والأئمة المجتهدين فى خدمةالأسلام ومما يثير الحفيظة
أنة جعل الأئمة هم السبب فى
التورط فى الدم لتبنيهم الأحاديث النبوية التى يقول أنها
مدسوسة مما يجعل
الغير مسلم أن ينكل بالدين وان
يسخر منة ويسىء للرسول والأسلام
يسخر منة ويسىء للرسول والأسلام
وهذا محمود جهدة لكن عباراتة كانت مستقاة من
الهمجية وعدم الشفافية وإنعدام التروى مصحوبة
بعدم عفة اللسان .. كان ممكن يكسب قلوب وعقول الملايين من المسلمين إن كان لسانة عف عن هذة الألفاظ النابية ضد رموز
وأئمة الأسلام كان يمكن أن
أن يقول عن أى امام إنة قدم كل مالدية من وقت وجهد وعلم وترك حالة ومالة ونفسة وبذل الغالى والنفيس فى الأرتقاء بالأمة الأسلامية لتعلو ويبقى لها مكانا بارزا
تحت قرص الشمس الذهبى الذى يضىء الكون ويعطى حياة طبيعية سوية لمليارات البشر على مر العصور والأجيال .. كان يمكن أن يتعامل معهم بإحترام وادب وعفة لسان
بأن يقول العالم الجليل هذا
قد نسى شىء أحاول ان اذكرة بها أو أوضحة او يقول عن إمام آخر ..إنة العالم العظيم
هذا لم يتدارك هذا الحديث لقولة كذا .. ويسرد الوقائع وأتمنى من أهل الفكر والذكر أن يساعدونى فى إجلاء الحقيقة لإستكمال ماقدمة فلان وفلان من جهد وبذل من عطاء وقدم للإنسانية هذا
الصفاء الذهنى الصادق
فنحن كنا نجلة ونحترمة ولكن نحتاج الى مداخلة تتيح للعامة فهم هذا الحديث .. لو
فعل إسلام البحيرى هذا جيدا لكسب كافة شعوب الأرض حتى غير
المسلم عن أدبة وأخلاقة وعلمة .. فإن القيم الأنسانية الخالدة النابعة من الأديان قادرة على هداية الناس وإضاءة طريقهم بنور الإيمان وتسير طريقة وتزينة بشعاع من النور والتعاطف
والمحبة وكرم الأخلاق والسلام .. لكن الأستاذ الكبير إسلام البحيرى قال :
عنهم بّإذدراء العقول العفنة والذبالة والفاظ تعف عن ذكرها لوقاحتها .. ونسى ان رسول اللة قال : حئت لأتمم مكارم الأخلاق ..
وقال اللة تعالى عنة : إنك لعلى خلق عظيم ... اذن
الأخلاق هو سبيل كل عالم ومفكر وانسان وحتى جاهل الى الوصول الى قلوب الناس لأن اللة ارسل
نبية هدى للعالمين .. إذن كل ما جاء بة إسلام البحيرى هو مخالف لما أنزل اللة على نبية ان يعلم الناس مكارم الأخلاق ومن هنا كانت نقطة الخلاف على كونة مفكر فالمفكر لا بد أن يتوافر فية عفة اللسان وكرم
الأخلاق والدعوة بأدب واحترام
الأخلاق والدعوة بأدب واحترام
وكما قال اللة تعالى : أدعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتى هى أحسن ... والمفترض ان يكون جدال اسلام البحيرى بالعفة والآخلاق الحسنة .. نعود
مرة ثانية ونتكلم عما قال
أن الأئمة هم الذين قادوا
الى داعش ولم يدرك أن كل هذا يعلمة اللة تعالى ويعرف أن النهاية للعالم ستكون الحاد وكفر إلا من عصمة اللة ومات وهو متمسك بدينة والمتمسك بدينة كالقابض على الجمر بيدية كل ذلك واللة يعلم همسات النفس ومايحتلج الصدور .. وكل دوائر الزمن وتحركة من الألف للياء فى حكم الماضى لأن الزمن والمكان والكون من صنع اللة واللة سبحانة يخلق كل شىء بمقدار .. ونعود الى إسلام البحيرى ونتكلم عن دفاعة عن سيدنا محمد صلى اللة علية وسلم وقال ان السيدة عائشة رضى اللة عنها كانت فى الثامنة عشر من عمرها لا التاسعة حين تزوجها رسول اللة وهذا محمود بحثة لكن كم نسى أشياء جوهرية تغيب عن أذهاننا جيدا فإسلام البحيرى لم يتحر جيدا او يتحرى بكل ما يتيح لة ان يتطلع على اسرار لا يعرفها إلا المقربين الى سيدنا محمد صلوات اللة علية وسلامة وكما لم يتابع الصحابة والذين عاشوا فى كنف النبى صلوات اللة علية وسلم والذين رأوا بأنفسهم هذا الإعجاز القرآنى والقدرة الإلهية
والأختيار الربانى من اللة لأن يتزوج النبى صلوات اللة علية من السيدة عائشة رضى اللة عنها إذ وصل اللة سبحانة وتعالى
للنبى وعلى يدة صلوات اللة علية صورة متلفزة ربانية أظهرت صورة عائشة على كف
رسول اللة صورة واضحة مبينة وعلى إشارة من اللة أن يتزوجها فقد نسى إسلام البحيرى كل هذا وتعمق فى براءة الرسول علية السلام
رسول اللة صورة واضحة مبينة وعلى إشارة من اللة أن يتزوجها فقد نسى إسلام البحيرى كل هذا وتعمق فى براءة الرسول علية السلام
بوسائل قد يكون محمودا عليها لكن فى نفس الوقت غفل وتغافل ان اللة اختار لة عائشة بنت أبى بكر لأن سيدنا ابو بكر كان صحابى جليل رافقة فى الطريق وإختبأ معة فى الغار وكانت اسماء بنت ابى بكر ذات النطاقين تقسم ثوبها الى قسمين أحدهما للماء والآخر للطعام وكانت تتابعهما وتقدم لهما الطعام والماء .. أى ان الأسرة كلها كانت تشارك رسول اللة فى كل تحركاتة وتؤمن باللة والرسول ومن هنا كانت يجب ان تكون الزوجة المثلى لتقوى الحب بينهما وتعضدة وكما لنا وقفة عندما وجد رسول اللة هذة الأشارة من اللة سبحانة وتعالى فقد تقين الرسول ان هذا أمر ربانى يجب تنفيذة وذهب الى ابو بكر وطلب منة السيدة عائشة طلبها من ابيها ابو بكر لأن كلام اللة يجب ان ينفذ وهذا أمر ألاهى وان كانت صغيرة أو كبيرة فى السن .. فقدرة الللة تتجاوز كل شىء فهو الذى خلق الكون خلق الزمان والمكان وخلق الإنسان ايضا وجعل فية كل متطلبات الحياة وإن اراد ان يقل للشى كن فيكون فلو كانت السيدة عائشة فى بطن أمها واراد ان تكون إبنة العشرين أو الثلاثين ماحال ذلك على قدرة اللة فاللة خالق هذا الزمان وهو خارجة لا يمر علية هذا الزمان لأنة هو الذى خلقة بقدرتة وهناك دلائل إعجاز ذكرتها فى مقالى كيف ترد على الملحدين ونحن هنا نهتم بحقيقة الكون بعد الإكتشافات العلمية وكيف ان أقطار السماوات واالأرض والمسارات بين الكواكب او النجوم هى فى مسارات متعرجة وقد أثبت العلماء ذلك حقيقة فكون المسارات متعرجة قالها القرآن فى كتابة الكريم عندما عرج بنبية الى السماء العلا وقال يعرج .. لأن المسارات متعرجة وقد
صورت الأرض من عند القمر كرة معلقة فى السماء ذكرها اللة فى كتابة ان السماء بلا عمد ترونها والأرض قد دحاها أى جعلها مثل البيضة وفعلا كروية الأرض ليست ككرة بالظبط بل كالبيضة تدور حول محورها حول الأرض لتعطى الليل والنهار وحول الشمس لتعطى الفصول الأربعة .. وعندما قال اللة تعالى لا الشمس ينبغى لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق للنهار سبحان اللة ففى الوقت نفسة يكون الليل
والنهار معا نصف الكرة الشمالى والجنوبى وقولة تعالى نسلخ منة الليل .. على
كل حال ليس هذا حديثنا الآن لكن أسوقة لأقول لأسلام البحيرى ان قدرة اللة كبيرة ليس لها حدود وان القرآن منزل من عند اللة سبحانة وتعالى فلا يمكن الجدال فى هذة المواضيع وأن نقول ان الأئمة هم السبب فيما تهدر من دماء فكل هذا معلوم عند اللة لأن الزمن من صنعة ما فعلة داعش وما سيفعلة وما قد يفعلة أو لا يفعلة معلوم عند اللة لأن إسلام بعقلة المنقوص لم يدرك أن اللة يعلم كل هذا جيدا بعلمة لأنة خارج هذا الزمن الذى صنعة فالزمن مهما سيجرى مستقبلا فهو ماضى عند اللة وليس الأئمة هم السبب هم إجتهوا كإنسان والأنسان يخطىء ويصيب فإن أخطأ فلة اجر وان لم يخطىء فلة اجرين .. ولأن اللة خارج الزمن فالزمن بالنسبة لة ماضى لأنة الزمن مثل الكون والكواكب والنجوم يعنى الزمان والمكان والأبعاد الستة الغير مرئية من مخلوقات اللة مخلوق وكل شىء مدرك بقدرتة حتى مايحدث للإنسان معلوم مسبق فى حكم ان الزمن الذى يجرى أمامنا ومازلنا نعيشة ويتقدم بنا العمر وتمضى بناالساعات والأيام والشهور والسنوات هو ماضى بالنسبة للة سبحانة وتعالى ومن هنا أقول لأسلام البحيرى حاول أن
تبعد عن هؤلاء العظماء
والذين أجهدوا فى البحث
ولا تقل من شأنهم وأنهم هم صناع داعش وغيرة فاللة أعلم بذلك لأن
داعش وأخر ما يحدث من داعش فهو ماضى بالنسبة للة وهو يرى ويسمع وعليم بذات الصدور فلا تجحف حقوق هؤلاء ولا تهاجم الصحابة فهم فى معية اللة
واللة يحاسبهم ويحاسب كل الخلق على أفعالهم وقد كتبت عن حبة السمسمة التى فى آخر العمود الفقرى للإنسان والتى لا تفنى ولا تنعدم ولا تحترق ولا يأكلها الدود وتظل باقية حتى قيام الساعة ويوم ينفخ فى الصور وتصل النفخة الى هذة الحبة ستقوم كإنسان كامل فى سن 33 سنة يسعى ويتحرك ومعة كتابة والحبة وبها مكونات جينية وشريط تسجيل بالصوت والصورة داخل هذة الحبة واللة هو القادر ان يكون البرتوز الإلهى الأعظم لمكونات الحياة الأخرى حيث فى هذ1ة الحبة مسجلة كل اعمالنا كشريط تسجيل الآهى ولنرجع الى صنع الأنسان ألم يصنع اسطوانة صغيى الحجم جدا فى حدود 3 سم بها افلام وروايات صوت وصورة فما باللة قدرة وليست الأسطوانة
التى فى حجم الدبوس والتى إخترعها الإنسان تسجل بالصوت والصورة
الآف الأفلام .. فهل نسيتم قدرة التى قد لا يتساوى معها واحد على مليار المليار المليار المليار من قدرة اللة الأعظم والتى من المممكن ان يصور كل هذا داخل حجم ذرة وليست حجم السمسمة التى لا تفنى ولا تبلى .. لذلك أتمنى من اللة الا يعود إسلام البحيرى الى شطحاتة واضطرابة العقلى
المشوش وان يحسن إختيار الكلمات ويعود يوقر كل الأئمة بلا إستثناء وان يتحلى بكارم الأخلاق ربما التف الناس حولة بعد أن يستقيم فكرة وطريقة تناولة للموضوعات واللة المهدى وعلية نتوكل والسلام / ابراهيم خليل
/////////////////////////////
وجودك معايا مهم
مسجلة بدار الكتب المصرية .
مسجلة بدار الكتب المصرية .
مسجلة بدار الكتب المصرية .
مسجلة بدار الكتب المصرية .
============
== 2017======
============
وعودك معايا حكايا
ووجودك معايا كفايا
لية بتبدأ بتكذب عليَّا
والا أنت مش حاسس بيَّا
ووعهودك ليَّا بداية
---------------------
وجودك معايا مهم
مشاعرى معايا تضم
أحلامى وشوقى يلم
أحاسيسى وجواها أهم
وجودك معايا كفايا
-------------------
يطمئن فيها ... قلبى
واعيش وانت جنبى
لو حاسس بقلبى ياحبى
دة حبى مالهش نهاية
كفاية حبك عليَّا كفايا
-------------
كان فين ياهنا حبى حنانك
كان فين يا هنا حبى زمانك
كان فين ياحبى هنا أيامك
أنا عشت أيامى عشانك
وقلت حبك ليَّا كفاية
-----------------------
لكن صعب كانت النهاية
هجرت أيامى .. وعشى
وخلتنى كدة مابنمشى
على شطك حبيبى بمشى
ويحلالك بالمية رشى
ودايما أقولك .. بسى
على شطك دايما برسى
وفى نهرك بغسل وشى
هجرت أيامى وعشى
ولكل حب بداية
ولا فاكر حبيبى ذكرى
وصحيانا الصبح البدرى
حسيت .. بحلاوة أيامك
لكن الأيام ....... بتجرى
ولا فاكر حاجة بالذات
ولا حتى ... الذكريات
وعودك معايا حكاية
ووجودك معايا كفاية
============
كلمات: الشاعر المصرى
ابراهيم خليل
= كلمات الشاعر المصرى: ابراهيم خليل .
رئيس تحرير جريدتى شموع الأدبية
الورقية وجريدة التل الكبير كوم ومدونتة
على جوجل مدونة الشاعر المصرى
ابراهيم خليل ودواوينة الوتر الشجى -
وعزف على الأمواج .. عزف على الناى
عندما يُغنى الشفق =مآذن الرحمن وكلها
مسجلة بدار الكتب المصرية .
///////////////////////////////////////////////////
/////////////////////
عودى الي عودى
===========
== 2017=====
============
عودى اليَّ ... عودى
فقد مللت ...... قيودى
وقلقى عليك طال
حتى ضناة شرودى
كتبت أحلى مقال
أثبت فية .. وجودى
ودونت .. لك الحان
وغنيت أنا على عودى
وعلى رقة .. الأوتار
أعزف أناعلى عودى
يا ملكة ....... الأحلام
على حياتى سودى
يكفى من الأيام
قد أزلت جمودى
----------------
عودى إليَّ حبيبة قلبى عودى
-----------------
لقد طال أسرى ومللت .. قيودى
------------------------
والسهد بي طال
حتى ضناة شرودى
-----------------------
كتبت أحلى مقال
أوصف ...الأحوال
قلقى حتى تعودى
---------------
يا أروع .... الجمال
------------------
ففى الجمال خلودى
----------------------
قلبك مثال ومن المحال
ألا... تجودى
--------------------
فما يُغنى سؤال
حتى لقلبى تسودى
-----------------
عودى الي عودى
فقد مللت قيودى
-------------------
والصبر بى طال
على ضفاف فؤادى
ولن يستريح البال
حتى إليَّ تعودى
-----------------------
عودى إلي عودى
///////////////////////
= كلمات الشاعر المصرى
ابراهيم خليل
--------------
= كلمات الشاعر المصرى: ابراهيم خليل .
رئيس تحرير جريدتى شموع الأدبية
الورقية وجريدة التل الكبير كوم ومدونتة
على جوجل مدونة الشاعر المصرى
ابراهيم خليل ودواوينة الوتر الشجى -
وعزف على الأمواج .. عزف على الناى
عندما يُغنى الشفق =مآذن الرحمن وكلها
مسجلة بدار الكتب المصرية .
///////////////////////////////////////////////////
وجودك معايا مهم
============
== 2017======
============
وعودك معايا حكايا
ووجودك معايا كفايا
لية بتبدأ بتكذب عليَّا
والا أنت مش حاسس بيَّا
ووعهودك ليَّا بداية
---------------------
وجودك معايا مهم
مشاعرى معايا تضم
أحلامى وشوقى يلم
أحاسيسى وجواها أهم
وجودك معايا كفايا
-------------------
يطمئن فيها ... قلبى
واعيش وانت جنبى
لو حاسس بقلبى ياحبى
دة حبى مالهش نهاية
كفاية حبك عليَّا كفايا
-------------
كان فين ياهنا حبى حنانك
كان فين يا هنا حبى زمانك
كان فين ياحبى هنا أيامك
أنا عشت أيامى عشانك
وقلت حبك ليَّا كفاية
-----------------------
لكن صعب كانت النهاية
هجرت أيامى .. وعشى
وخلتنى كدة مابنمشى
على شطك حبيبى بمشى
ويحلالك بالمية رشى
ودايما أقولك .. بسى
على شطك دايما برسى
وفى نهرك بغسل وشى
هجرت أيامى وعشى
ولكل حب بداية
ولا فاكر حبيبى ذكرى
وصحيانا الصبح البدرى
حسيت .. بحلاوة أيامك
لكن الأيام ....... بتجرى
ولا فاكر حاجة بالذات
ولا حتى ... الذكريات
وعودك معايا حكاية
ووجودك معايا كفاية
============
كلمات: الشاعر المصرى
ابراهيم خليل
= كلمات الشاعر المصرى: ابراهيم خليل .
رئيس تحرير جريدتى شموع الأدبية
الورقية وجريدة التل الكبير كوم ومدونتة
على جوجل مدونة الشاعر المصرى
ابراهيم خليل ودواوينة الوتر الشجى -
وعزف على الأمواج .. عزف على الناى
عندما يُغنى الشفق =مآذن الرحمن وكلها
مسجلة بدار الكتب المصرية .
///////////////////////////////////////////////////
/////////////////////
عودى الي عودى
===========
== 2017=====
============
عودى اليَّ ... عودى
فقد مللت ...... قيودى
وقلقى عليك طال
حتى ضناة شرودى
كتبت أحلى مقال
أثبت فية .. وجودى
ودونت .. لك الحان
وغنيت أنا على عودى
وعلى رقة .. الأوتار
أعزف أناعلى عودى
يا ملكة ....... الأحلام
على حياتى سودى
يكفى من الأيام
قد أزلت جمودى
----------------
عودى إليَّ حبيبة قلبى عودى
-----------------
لقد طال أسرى ومللت .. قيودى
------------------------
والسهد بي طال
حتى ضناة شرودى
-----------------------
كتبت أحلى مقال
أوصف ...الأحوال
قلقى حتى تعودى
---------------
يا أروع .... الجمال
------------------
ففى الجمال خلودى
----------------------
قلبك مثال ومن المحال
ألا... تجودى
--------------------
فما يُغنى سؤال
حتى لقلبى تسودى
-----------------
عودى الي عودى
فقد مللت قيودى
-------------------
والصبر بى طال
على ضفاف فؤادى
ولن يستريح البال
حتى إليَّ تعودى
-----------------------
عودى إلي عودى
///////////////////////
= كلمات الشاعر المصرى
ابراهيم خليل
--------------
= كلمات الشاعر المصرى: ابراهيم خليل .
رئيس تحرير جريدتى شموع الأدبية
الورقية وجريدة التل الكبير كوم ومدونتة
على جوجل مدونة الشاعر المصرى
ابراهيم خليل ودواوينة الوتر الشجى -
وعزف على الأمواج .. عزف على الناى
عندما يُغنى الشفق =مآذن الرحمن وكلها
مسجلة بدار الكتب المصرية .
///////////////////////////////////////////////////
تعليقات
إرسال تعليق