علمنى شيئا ==2==




علمنى شيئا ينفعنى
  ----
علمنى  شيئا  ينفعنى

  حتى لا اشغل..   نفسى بأقدارى

علمنى لحنا  يطربنى

    أعزفة  على  ..  كل  أوتارى

 لو كنت  صحيحا  تشعرنى

 بحبك  ما كنت بحاجة الى جارى

         ---------

علمنى  حبك  أن  ..  أعشق

وفى بحار  الحب لو  أغرق

لا  أشكو  وابوح .. بأسرارى

من  يطفى نارى   ..   ياحبى

من يعزف على أوتار قلبى

من  ينتقى  لى أحلى كلمة

ويقول  لحروفى  إختارى

واهيم  فيكى ..  بأشعارى

لا تدعنى فى بحرى أغرق

ولا اعرف دوما  أن أسبق

 مايجول ........ بأغوارى

 إن  كنت   ياحبى  تشفق

  فلعلك  تلمس..  أعذارى

 كتابى  فى الحب   أوضح


وإن كنت يوما ...  تفصح

ماجدوى  أن   ...    تفتح

أبواب النار على   نارى

من يطفى يا حب  نارى

الحب  أن   تسكن  دارى

وتقيم   قواعد    أوتارى

بنغم فى قلبى     ساري

لا تنسى مانحت

  على نخلى    وأشجارى

وحروف  تطوى أغوارى

واطوف هائم ...  بمدارى

من يسكن فى الحب دارى

 من يطفى بالحب   نارى

 فخطاب الحب  لا يمزق

وان كنت  أنا   الأصدق

فى كل ترانيم   اشعارى

علمنى  حبك  أن أنطق

وادارى فى الشوق هواكى

واحاول دوما أن اسبق

سنين  الشوق   بأيامى

وتظل مشاعرى لا تحرق

ولهيب الشوق يزد  نارى

علمنى   حبك  أن  أعشق

لا أشكو  وابوح بأسرارى

==  كلمات الشاعر المصرى
ابراهيم  خليل

//////////////////////////////


ليلاة يا ليلى
-----
الليل  يا ليلاة  ....   ياليْلٍيٍ

زود  معاة فى الهوى ميليٍ

من    شد   سواة ..  حيلي

وحين  طردت  ...   هواة

أجد   هواة    كدا    جايلي

الليل   يا ليلاة  ...  يا ليلٍي

من لي سواة  سبب   خيلي

 طلبت منة التقدم  ولو ملي

  يبدى رضاة فما  مال لي

الليل  يا ليلاة  ..... يا ليْلٍي

 زود معاة فى الهوى ميلي

         -----
ماذا  فى  هواكى  كدة ليلَىَ

  نهارى    لقاكى  أم   ليلٍي

لماذا  الخصام  كدة ..  ليلَىَ

وكفى  الكلام  أن بة محايلة

وقد  جمعنى الهوى بك ليلة

وانا  أسمع   ترانيم    قايلة

ما أحب  الليل    بلا  ليلىَ

ولا فى   الميل لي مخايلة


  رسمت  هواكى  بالثانية

وكتب أشعار  لي    هايلة

 ما أنت الشوق

             وكل الشوق

ولما أرنو  لفوق

       القى السما  عالية

ما بينا    فروق


    وفى القلب هموم شايلة

     ----
أحبك ليلاة  ...   يا  ليلى

وسلمت  لكٍ ...   أمرى

فلا  ...    تسلمى  قلبك

            هنا   لغيرى

     الليل  يا ليلاة  يا ليلي

==  كلمات :الشاعر المصرى

ابراهيم  خليل

////////////////////////////

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة